خبير لوائح يرد على أنباء معاقبة «النصر»

خبير لوائح يرد على أنباء معاقبة «النصر»
خبير لوائح يرد على أنباء معاقبة «النصر»

صحفي ادعى حرمان الزعيم من التعاقدات لـ3 فترات..

أكد خبير لوائح كرة القدم، أحمد الأمير، عدم صحة الأنباء التي تتحدث عن معاقبة نادي النصر من قبل الاتحاد الدولي للعبة «فيفا» بالحرمان من إبرام أي صفقات جديدة لمدة 3 فترات انتقالات مقبلة.

وكان مايك ماكجراث، مراسل صحيفة «ديلي تلجراف» البريطانية، أكد أن «فيفا» قرر معاقبة النصر بالحرمان من إبرام أي صفقات جديدة بسبب مستحقات مالية متأخرة عليه.

وعلّق أحمد الأمير عبر حسابه الشخصي على موقع «تويتر»، قائلًا: «تغريدات الصحفي مايك ماكجراث غير دقيقه ولا تنم عن فهم لنهج القانوني الخاص بفيفا في تطبيق منع التسجيل، فربما حصل على معلومة مبهمة بخصوص قرار ما صادر ضد النصر وحاول تسويقها بأسلوبه الصحفي المحترف».

وأضاف: «منع التسجيل المشروط لثلاث فترات هو منهج قانوني انتهجته فيفا في الفترة الأخيرة للإلزام الأندية بدفع المستحقات المالية للاعبين بأسرع وقت ممكن، وأي قضية ضد أي نادٍ من طرف أي لاعب بسبب مستحقات مالية يصدر فيها قرار لصالح اللاعب يتم وضع فيها منع تسجيل مشروط».

وتابع: «نفس الوضع ينطبق على الالتزامات المالية والقرارات بين الأندية، منع التسجيل في هذه الحالة غير نافذ إلا بعد مرور 45 يومًا من تبليغ الدائن للمدين بمعلومات حسابه البنكي ومن بعد أن يصبح القرار نهائي ونافذ وغير قابل للاستئناف وبشرط عدم دفع المبلغ من قبل المدين».

وواصل الأمير: «في حالة النصر كان هناك مستحقات مالية واجبة الدفع لنادي جالطة سراي صدر بها قرار من فيفا في نوفمبر تلزم النصر بدفع 1.4 يورو، وفي حال عدم استئناف النصر لهذا القرار وعدم دفعه للمبلغ خلال 45 يومًا يصبح قرار المنع نافذ حتى دفع المبلغ».

وأكد: «تحسب 45 يومًا من تاريخ وصول حيثيات القرار وحيث أن القرار اصدر بتاريخ 20 نوفمبر 2020 بدون حيثيات فهنا لا يصبح القرار نهائي إلا بعد مرور 10 أيام، وحيث أن الطرفين قد طلبا حيثيات القرار فهنا لا يعتبر القرار نهائي إلا بعد مرور 21 يومًا من تاريخ استلام الحيثيات وعدم استئنافه أمام كاس».

وقال: «وحيث أن إرسال الحيثيات قد يستغرق ما بين شهر إلى شهريين؛ فذلك يعني أن الحيثيات لم تصل للطرفين إلا بتاريخ تقريبي 15-1-، وبالتالي فإنه بعد 21 يوماً؛ تقريبًا 6-2-2021، يصبح القرار غير قابل للاستئناف وتحسب بعدها 45 يومًا لسداد المبلغ وفي حال عدم السداد يصبح المنع نافذ».

واختتم الأمير: «ذلك يعني أن المنع من التسجيل لثلاث فترات يصبح نافذ من تاريخ 21-3-2021 إلى أن يتم السدادـ في حال مرور ثلاث فترات تسجيل دون سداد المبلغ تحول القضية للجنة الانضباط لإصدار قرار بخصم نقاط ومن ثم التهبيط، لذلك في حالة النصر إما أن يتم الاستئناف أمام كاس أو دفع المبلغ، سداد المبلغ أو الاستئناف أمام كاس يحول دون تنفيذ عقوبة منع التسجيل».

اقرأ أيضًا:

مراسل ديلي تلجراف: «فيفا» يحرم النصر من التعاقدات لـ3 فترات انتقالية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.