أخبار عاجلة
كيف تقوم بتغيير الإستبن بطريقة صحيحة؟ -

إيران تعترف باختراق قواتها المسلحة.. وتستشهد باغتيال فخري زادة

إيران تعترف باختراق قواتها المسلحة.. وتستشهد باغتيال فخري زادة
إيران تعترف باختراق قواتها المسلحة.. وتستشهد باغتيال فخري زادة

وفق تأكيدات وزير الأمن والاستخبارات محمود علوي..

أعلن وزير الأمن والاستخبارات الإيراني، محمود علوي، أن عضوًا في القوات المسلحة لبلاده وفر الإمكانات لاغتيال العالم النووي، محسن فخري زادة.

وقال علوي، في حديث للتليفزيون الإيراني، مساء اليوم الإثنين: «أبلغنا القوات المسلحة بوجود مخطط لاغتيال فخري زادة في ذات مكان اغتياله قبل 5 أيام لكن وجود عضو في القوات المسلحة الذي وفر إمكانات الاغتيال أعاق إحباط العملية».

وقتل فخري زادة، رئيس مركز الأبحاث والتكنولوجيا لدى وزارة الدفاع الإيرانية، والذي كان يعتبر من أبرز مطوري البرنامج الإيراني النووي، يوم 27 نوفمبر .

وأفادت وزارة الدفاع الإيرانية بأن «عناصر مسلحة هاجمت سيارة تقل فخري زادة»، الذي أصيب بجروح خطيرة «أثناء الاشتباك بين فريقه الأمني والمهاجمين، ونقل إلى المستشفى؛ حيث فارق الحياة رغم جهود الأطباء لإنقاذه».

واتهمت القيادة الإيرانية إسرائيل، التي سبق أن تعهدت مرارا باتخاذ كل الإجراءات الممكنة لمنع إيران «من الحصول على سلاح نووي»، بالوقوف وراء هذه العملية.

اقرأ أيضًا:

من قاسم سليماني إلى فخري زادة.. استنزاف طويل الأجل لإيران

محسن فخري زادة.. شماتة شعبية في النظام الإيراني «الفاشل أمنيًا»

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق اعتراض وتدمير طائرة مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية تجاه المملكة
التالى عام / بلدية أملج تنفذ 300 جولة رقابية خلال شهر يناير