أخبار عاجلة

«التخصصي للعيون» يجري عمليتين لعلاج التهاب القرنية العصبي

«التخصصي للعيون» يجري عمليتين لعلاج التهاب القرنية العصبي
«التخصصي للعيون» يجري عمليتين لعلاج التهاب القرنية العصبي

نجح فريق طبي بمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون في إجراء عمليتين جراحيتين لعلاج التهاب القرنية العصبي، اعتمدت على نقل عصب من القدم ووصله بعصب حسي سليم في محجر العين، ليتحقق بذلك إنجاز جديد للمملكة على المستوى الطبي، ويؤكد تفردها على مستوى دول منطقة الشرق الأوسط.

وتمكن الفريق الطبي من إجراء العملية لمريضين سعوديين يعانيان من فقدان في العصب المغذي لإحساس القرنية الذي سبب خدوشاً والتهابات متكررة في سطح القرنية أثرت على النظر بشكل سلبي، إذ جرى خلال العمليتين، بمشاركة متخصص عالمي من الولايات المتحدة الأمريكية في مجال الجراحات التقويمية، نقل عصب من القدم ووصله بعصب حسي سليم في محجر العين ليعود الإحساس للقرنية تدريجياً من 3 إلى 12 شهراً، وبالتالي تقل نسبة التهابات وخدوش القرنية ووقف تطور الحالة السلبي وتناقص النظر.

وتأتي هاتان العمليتان النادرتان من خلال برامج الشراكات العالمية والتعاون الدولي بين مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون والمراكز العالمية المتقدمة عالمياً في مجال طب وجراحة العيون ونقل التجارب العالمية والاستفادة من الخبرات وتدريب الأطباء في المستشفى وتوطين أحدث الطرق العلاجية الحديثة لخدمة المراجعين في المملكة وحصولهم على خدمات وتقنيات علاجية تضاهي أكبر المستشفيات العالمية المتخصصة في طب العيون.

يذكر أن مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون يعد من أفضل المستشفيات المتخصصة في العالم وفقاً لقائمة مجلة نيوزويك التي صدرت أخيراً.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أمير المدينة يؤكد أهمية العمل وفق منهجية تكاملية بين جميع الأجهزة الحكومية في المنطقة
التالى الموارد البشرية تحدد موعد إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص