أخبار عاجلة

فرانس برس: السعودية وتركيا نحو طريق جديد من العلاقات

قالت وكالة فرانس برس، إن السعودية وتركيا يعملان معًا على فتح طريق جديد من العلاقات بينهما، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن الرياض وأنقرة يجمعهما تاريخ مشترك تعود أصوله إلى عام 1928، وتحديدًا عند توقيع اتفاقية تُسمى بـ الصداقة والتعاون بين البلدين.

وقال التقرير: طوت البلدان صفحة قديمة، وبدا ذلك واضحًا عندما زار الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، السعودية الشهر الماضي، وفي المقابل أنهت المملكة قيود السفر على تركيا، وفتحت الباب مرة أخرى أمام السياحة والاستثمار.

فرانس برس السعودية وتركيا نحو طريق جديد من العلاقات

استثمار السعودية في تركيا 

وقالت الباحثة دوروثي شميد، من مركز الأبحاث الفرنسي IFRI، إن البلدين يطوران من مجالات التعاون بينهما، وعلى سبيل المثال، قدمت السعودية دعمًا لـ11 مشروعاً تنموياً في تركيا، إضافة إلى مساعدات قيمتها توازي 464 مليون دولار عبر 37 مشروعاً آخرين في السنوات الماضية.

فرانس برس السعودية وتركيا نحو طريق جديد من العلاقات

الأحوال الداخلية لتركيا 

وأشار تقرير الوكالة إلى أن زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى أنقرة، تأتي في وقت تضم فيه تركيا نحو 3.6 مليون لاجئ، كما ارتفع فيها التضخم إلى أكثر من 70%.

واختتم التقرير قائلًا: تعمل جولة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الأخيرة على تقوية شوكة دول المنطقة والشرق الأوسط.

فرانس برس السعودية وتركيا نحو طريق جديد من العلاقات


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق محمد بن سلمان والكاظمي يستعرضان العلاقات الثنائية بين البلدين ومجالات التعاون المشترك
التالى ورش تدريبية في مطابخ الإعاشة لتجهيز وجبات الحجاج