أخبار عاجلة
الأحساء تسجل أعلى درجة حرارة اليوم بـ45 مئوية -
آبل لن تمنح AirPods Pro 2 ميزات تتبع اللياقة البدنية -

جونسون مهدد بالطرد من «داونينج ستريت»

جونسون مهدد بالطرد من «داونينج ستريت»
جونسون مهدد بالطرد من «داونينج ستريت»

يصوّت حزب المحافظين اليوم (الإثنين)، على سحب الثقة من رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بعدما أطلق 54 نائبا من حزبه الخطوة في أعقاب سلسلة فضائح، فيما اعتبر ناطق باسمه أن التصويت سيمثّل فرصة لـ«طي الصفحة».

وقال رئيس «لجنة 1922» المسؤولة عن التنظيم في حزب المحافظين جراهام برادي:إنه «تم تجاوز عتبة 15% من الفريق البرلماني الساعي للتصويت على الثقة في زعيم الحزب بناء على القواعد القائمة، ستعقد جلسة التصويت بين الساعة 18,00 و20,00 (17,00 و19,00 ت غ) اليوم».

وقال ناطق باسم «داونينج ستريت»، إن التصويت سيمثّل فرصة لجونسون «لطي الصفحة والمضي قدما» للتركيز على قضايا أخرى.

ووفقا قواعد حزب المحافظين، فلا يعرف عدد أعضاء الحزب الذين دعوا رسميا إلى تنحي رئيس الوزراء سوى رئيس لجنة 1922 الرئيسية جراهام برادي.

وكان جونسون قال في في أكثر من مناسبة أنه لن يستقيل غير أن المطالبات تتزايد بشكل مستمر منذ أن نشر تحقيق داخلي الشهر الماضي بشأن إقامته حفلات بمقر الحكومة في داوننج ستريت خلال جائحة كورونا ضاربا بعرض الحائط القيود المرتبطة بها لمكافحته، فيما أطلق عليها فضيجة "بارتي جيت".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى شرطة الرياض تضبط 3 أشخاص اعتدوا على فتاتين