تناول الموز يعزز الشعور بالسعادة فهل يزيد الوزن ؟

-02-07

تناول الموز يعزز الشعور بالسعادة فهل يزيد الوزن ؟

تناول الموز يعزز الشعور بالسعادة فهل يزيد الوزن ؟

المواطن- محمد داوود - جدة

العناوين الفرعية

نفت استشارية التغذية العلاجية الدكتورة إيمان محمد، الاعتقاد السائد بأن تناول الموز يوميًا يزيد الوزن، موضحة أن الموز لا يحتوي على أي شيء يمكنه أن يزيد الوزن، ولكن بشكل عام فإن تناول أي طعام بشكل مفرط يمكنه أن يسبب زيادة في الوزن بسبب زيادة السعرات الحرارية المستهلكة.

تناول الموز يمنح النشاط والحيوية

وبينت في تصريحات لـ”المواطن“، أن ثمرة الموز الصغيرة تحتوي على 90 سعرًا حراريًا، بينما تحتوي الكبيرة على 121 سعرًا، فتناول حبة موز يوميًا مع ممارسة الرياضة يفيد الجسم ويمنحه النشاط والحيوية، لذا ينصح بتناوله حتى لو كان يوميًا وخصوصًا إذا كان الشخص رياضيًا.

فيتامينات هامة وكالسيوم

وأوضحت أن الموز من الفاكهة التي يحبها الجميع؛ لأن مذاقها حلو، بالإضافة إلى احتوائها على فيتامينات وعناصر مهمة وكالسيوم، بالإضافة إلى أنه يتم وضع الحليب معه ويشرب كعصير، كما أن هذا العصير يساعد الحامل عند إدخاله ضمن قائمة مأكولاتها الصحية.

تناول الموز

يعزز الشعور بالسعادة

وخلصت الدكتورة إيمان إلى القول إن الموز غني بالفيتامينات A و C، كما أنه مضاد للتجاعيد، ويعتبر مصدرًا لفيتامينات مهمة مثل الحديد وفيتامين B، كما يحتوي الموز علي نسبة قليلة من البروتين، فلا يمكن أن يستخدم كبديل للأغذية الغنية بالبروتين، كما يعزز الموز المزاج بسبب احتوائه علي عنصر ترايبتوفان، والذي يتسبب في الشعور بالسعادة.

شارك الخبر

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق خامنئي يستفز العالم: سنرفع التخصيب لـ60%.. ولن نتخلى عن «النووي»
التالى باباجان: سياسات أردوغان أفقرت تركيا