أخبار عاجلة

حساب المواطن: 4 خطوات لإضافة مولود جديد كتابع

حساب المواطن: 4 خطوات لإضافة مولود جديد كتابع
حساب المواطن: 4 خطوات لإضافة مولود جديد كتابع

أوضح برنامج حساب المواطن، خطوات إضافة التابع في البرنامج للاستفادة من الدعم المستحق.

جاء ذلك في رد على سؤال مستفيد قال فيه: “رزقني الله بمولود، وأريد إضافته فما هي الطريقة؟”.

وقالت البرنامج في تغريدة عبر حساب خدمة المستفيدين إنه يمكن إضافة التابعين عن طريق البوابة الإلكترونية من خلال الخطوات التالية:

1- تفاصيل الطلب

2- بيانات التابعين

3- إضافة التابعين

4- الضغط على إضافة ثم حفظ من خلال الرابط التالي http://ca.gov.sa

وكان برنامج حساب المواطن، قد أعلن اليوم صدور نتائج الأهلية للدورة 55 (شهر يونيو 2022).

وأضاف برنامج حساب المواطن، أنه يمكن التحقق من الأهلية من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية عبر الرابط التالي: https://ca.gov.sa

تفاصيل الدفعة الـ 54

وفي وقت سابق، أعلن برنامج حساب المواطن إيداع 1.8 مليار ريال مخصص دعم شهر مايو للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين معايير الاستحقاق في الدفعة الرابعة والخمسين 10.2 مليون مستفيد وتابع.

تعويضات بأثر رجعي:

وأوضح برنامج حساب المواطن، أن إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة بلغ نحو 17 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 118 مليار ريال، منها مليار و27 مليون ريال تعويضات عن دفعـات سابقة.

وأوضح مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن عبدالله الهاجري، أن 76% من المستفيدين حصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1065 ريالاً.

عدد أرباب الأسر:

بينما بلغ عدد أرباب الأسر أكثر من 1.9 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 94%، بينما بلغ عدد التابعين 8.1 مليون مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين معايير الاستحقاق أكثر من 124 ألف مستفيد، مشكلين 6% من إجمالي المستفيدين الرئيسين.

وبين الهاجري، أن نسبة أرباب الأسر بلغت 92%، أما ربَّات الأسر فقد بلغت نسبتهن 8%، بينما بلغت نسبة الإناث المستقلات 44%، وشكل الذكـور المستقلون 56%، موضحًا أن 83% من إجمالي المستقلين حصلوا على الاستحقاق الكامل، فيما حصل 17% على الاستحقاقين الجزئي والأدنى.

شروط الأهلية والاستحقاق:

ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية.

كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق اللواء الدويش يصدر قراراً بترقية 2,741 فرداً بالمديرية العامة للسجون
التالى عقد قران «نغم» ابنة الراحل طلال مداح على الدكتور سيف العقالي