أخبار عاجلة
١٠ أعراض تكشف عن الإصابة بمرض السكر -

أمير الشرقية يستقبل مبتكر المصحف الإلكتروني للمكفوفين

أمير الشرقية يستقبل مبتكر المصحف الإلكتروني للمكفوفين
أمير الشرقية يستقبل مبتكر المصحف الإلكتروني للمكفوفين

مشيدا بجهوده

استقبل الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية في مكتبه اليوم، مبتكر المصحف الإلكتروني للمكفوفين المستشار بمجال الابتكار الدكتور مشعل بن هشام الهرساني.

وأشاد أمير المنطقة بهذا الابتكار، منوهاً بالجهود التي بذلها الدكتور الهرساني في تحويل الابتكار إلى واقع، للمساهمة في دفع عجلة الاقتصاد المعرفي وتحقيقا لرؤية المملكة ٢٠٣٠ في ظل ما توليه القيادة الرشيدة- أيدها الله- من اهتمام كبير بالمبتكرين والمبدعين.

يذكر أن الابتكار الذي تبنت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين إنتاج ١٠٠٠ نسخة منه كمرحلة أولى، سيطلق قريباً في الحرمين الشريفين، وهو عبارة عن جهاز إلكتروني يقوم بترجمة أحرف القرآن الكريم إلى طريقة برايل بشكل متحرك مع مزايا، إضافية تُسهّل عملية الوصول إلى الصفحات والسور في ثوان، مما ييسر على ٨ ملايين كفيف مسلم بالعالم وأكثر من ١٥٠ ألف كفيف بالمملكة، حفظ وتلاوة القرآن الكريم، بعد أن كان يواجه الكفيف صعوبة عند استخدام المصحف الورقي والمطبوع بطريقة برايل البارزة في ٦ مجلدات كبيرة جدا وثقيلة وغير متوفرة بسهولة.

اقرأ أيضًا: 

تعرّف على دور مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف في التصدي لحفظ كتاب الله

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى قصة محتال نجران.. أوهم موظفات بـ«الصحة» بقدرته على نقلهن وحملهن كفالة قروض