أخبار عاجلة

هل يمكن لمستفيدي الضمان التسجيل في حساب المواطن؟

هل يمكن لمستفيدي الضمان التسجيل في حساب المواطن؟
هل يمكن لمستفيدي الضمان التسجيل في حساب المواطن؟

تفاعل حساب المواطن مع استفسار مواطنة بشأن إمكانية تسجيلها في البرنامج للحصول على الدعم، علمًا بأنها مسجلة في الضمان الاجتماعي.

وقال البرنامج عبر خدمة المستفيدين بموقع تويتر: إنه تم تعليق التسجيل في حساب المواطن، وفقًا للتعديلات المقرة على ضوابط الدعم، علمًا بأن التسجيل كان متاحًا منذ انطلاقة البرنامج في ديسمبر 2017 حتى دفعة 28 من شهر مارس ، لمن شملهم الدعم وتمت دراسة أهليتهم، ويستثنى من ذلك إضافة تابعين للمستفيدين الحاليين.

حساب المواطن

حساب المواطن

ضوابط حساب المواطن:

وكان برنامج حساب المواطن قد أقر مؤخرًا عددًا من الضوابط الجديدة التي شملت الفرد المستقل، تعليق التسجيل في البرنامج للمستفيدين الجدد إلى جانب تحديد الحد الأعلى للاستحقاق، وتضمنت التعديلات تعليق استقبال أي طلبات جديدة للمتقدمين للحصول على الدعم من خلال البرنامج بعد تاريخ صرف الدعم للدورة (28) من شهر مارس لعام 2020م.

إثبات الاستقلالية:

وجاء من ضمن تعديلات البرنامج إلزام الأفراد المستقلين بإضافة ما يثبت استقلالية المسكن لكل فرد بلغ سِنّه ثمانية عشر عامًا أو أكثر، وذلك برفع أحد الإثباتات التالية (عقد إيجار موحد من منصة إيجار – صك ملكية السكن – مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكرية) كشرط أساسي لضمان استمرارية الدعم، فيما تبقى مهلة إلى العاشر من شهر يونيو الماضي للأفراد المستقلين لتعديل وإضافة المستندات المطلوبة لضمان استمرارية الحصول على الدعم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حذر من تمددها.. خامنئي يزعم: الاحتجاجات استفزازات أعداء
التالى أكثر من 500 ألف مصلٍّ في ليلة 30 رمضان بالمسجد النبوي