محامٍ يطلب تعليق مساءلة ترامب بسبب طقس يهودي

محامٍ يطلب تعليق مساءلة ترامب بسبب طقس يهودي
محامٍ يطلب تعليق مساءلة ترامب بسبب طقس يهودي

في رسالة بعثها لمجلس الشيوخ..

قالت صحيفة «نيويورك»، إن المشرعين الأمريكيين قد يعلقون عملية مساءلة ترامب مساء يوم 12 فبراير، إذا استمرّت حتى ذلك الوقت.

 وأوضحت الصحيفة ذلك، نقلًا عن الرسالة التي أرسلها محامي ترامب ديفيد شون إلى زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ الأمريكي تشاك شومر (من ولاية نيويورك) وزعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل (من ولاية كنتاكي) والسيناتور باتريك ليهي (ديمقراطي من ولاية فيرمونت)، الذي سيرأس عملية مساءلة ترامب.

وطلب المحامي من النواب، في رسالته، تعليق الإجراءات ابتداءً من مساء الجمعة حتى الأحد، بسبب ضرورة مراعاة يوم الشبات (طقس يهودي في يوم السبت يخصص للراحة والعبادة).

ورد المتحدث باسم النائب شومر، جاستن غودمان، على الرسالة «نحترم الطلب وبالطبع سنلبيه». وأضاف أنَّ المشاورات مع الذين يعنيهم الأمر، بشأن هيكل العملية جارية.

كما ذكرت الصحيفة أنَّه لم يتم توضيح كيف سينفذ طلب محامي ترامب بالضبط. قد يعني هذا أن الإجراءات ستعلق مؤقتًا.

 وبدأت إجراءات مساءلة ترامب إثر التصريحات التي أدلى بها في 6 يناير. ففي ذلك اليوم، اقتحم أنصار الرئيس الأمريكي السابق مبنى الكونجرس، في محاولة لمنع المصادقة على نتائج الانتخابات الرئاسية التي أجريت في البلاد في 3 نوفمبر من العام الماضي، والتي فاز بها الديمقراطي جو بايدن.

واتُهم ترامب بموجب مادة التحريض على التمرد. ستبدأ العملية نفسها في الغرفة العليا بالكونجرس في 9 فبراير. وخلال المساءلة، سيعمل أعضاء مجلس النواب كمدعين عامين وأعضاء مجلس الشيوخ بصفتهم هيئة محلفين.

اقرأ أيضًا:

لليوم الثاني.. استمرار المظاهرات في شوارع ميانمار تنديدًا بالانقلاب العسكري

وزير الخارجية الأمريكي: ندعم الرؤية الليبية للسلام والازدهار

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.