أخبار عاجلة
أذكار المساء.. رددها تظل في حفظ الله حتى تصبح -
باستنشاق الغاز.. انتحار مصري في الكويت -
الأهلي يهزم سبورتنج بدوري رجال الكرة الطائرة -

وزير الخارجية يتلقى اتصالاً من نظيره الأمريكي لبحث تعزيز العلاقات

-02-06

وزير الخارجية يتلقى اتصالاً من نظيره الأمريكي لبحث تعزيز العلاقات

لمواجهة التحديات المشتركة وصون الأمن والاستقرار في المنطقة

المواطن - الرياض

تلقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اتصالاً هاتفياً أمس ، من وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية السيد أنتوني بلينكن.
وهنأ سموه، نظيره الأمريكي بمناسبة توليه المنصب الجديد، معبراً عن تطلع المملكة للعمل مع الولايات المتحدة الأمريكية لمواجهة التحديات المشتركة وصون الأمن والاستقرار في المنطقة.

عقب ذلك، استعرض الوزيران العلاقات التاريخية الاستراتيجية بين البلدين الصديقين، بالإضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

تعزيز العلاقات السعودية الأمريكية

وكانت المملكة العربية السعودية رحبت بما ورد في خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن حيال التزام الولايات المتحدة بالتعاون مع المملكة للدفاع عن سيادتها والتصدي للتهديدات التي تستهدفها.

كما أكدت المملكة على موقفها الثابت في دعم التوصل لحل سياسي شامل للأزمة اليمنية، ورحبت بتأكيد الولايات المتحدة على أهمية دعم الجهود الدبلوماسية، لحل الأزمة اليمنية، بما في ذلك جهود المبعوث الأممي السيد مارتن جريفيثس، وقد قامت المملكة في هذا الإطار بعدد من الخطوات المهمة لتعزيز فرص التقدم في المسار السياسي، بما في ذلك إعلان التحالف وقف إطلاق النار بشكل أحادي استجابة لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة.

وعبرت المملكة عن تطلعها إلى العمل مع إدارة الرئيس بايدن ومع المبعوث الأمريكي لليمن السيد تيم ليندركنج، والأمم المتحدة وكافة الأطراف اليمنية ودول التحالف في سبيل التوصل إلى حل سياسي شامل في اليمن، بناءً على قرار مجلس الأمن رقم (2216) والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني اليمني.


شارك الخبر

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزير الاتصالات يهنئ القيادة بنجاح العملية الجراحية لولي العهد
التالى إغاثي الملك سلمان يستجيب للنداء الإنساني بمساعدة النازحين في دارفور