الجامعة العربية ترحّب بقرار المحكمة الجنائية الدولية بشأن القضية الفلسطينية

الجامعة العربية ترحّب بقرار المحكمة الجنائية الدولية بشأن القضية الفلسطينية
الجامعة العربية ترحّب بقرار المحكمة الجنائية الدولية بشأن القضية الفلسطينية

اعتبرته خطوة مهمة لحماية الفلسطينيين من انتهاكات الاحتلال المُستمرة..

رحّبت جامعة الدول العربية بقرار المحكمة الجنائية الدولية بانطباق اختصاصها الإقليمي حول الوضع في دولة فلسطين على الأراضي التي تحتلها إسرائيل منذ عام 1967 لتشمل الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية وقطاع غزة، وهو ما يُتيح للمدعية العامة للمحكمة فتح تحقيق في الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها سلطات الاحتلال الاسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وأكد الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بجامعة الدول العربية الدكتور سعيد أبو علي في تصريح اليوم، أن هذا القرار يأتي تتويجًا للجهود الدبلوماسية التي بذلتها دولة فلسطين بمختلف مؤسساتها الرسمية والحقوقية وبدعم عربي كامل وتضامن المؤسسات الدولية الصديقة في السعي الجاد والدؤوب من أجل تحقيق العدالة الناجزة.

وأعرب أبو علي عن أمله في أن تُسهم هذه الخطوة في حماية الشعب الفلسطيني من عدوان وانتهاكات الاحتلال المُستمرة ومُحاسبة المسؤولين عن هذه الجرائم كالاستيطان والعدوان على غزة والجرائم بحق الأسرى وغيرها.

اقرأ أيضًا:

رئيس الوزراء الفلسطيني يرحب بقرار «الجنائية الدولية»: انتصارًا للعدالة وللإنسانية
أنباء عن إرجاء لقاء الفصائل الفلسطينية بالقاهرة إلى منتصف فبراير
قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل فلسطينيين من محافظة جنين

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.