أخبار عاجلة

الفضلي: القيادة حريصة على دعم استراتيجيات البيئة والمياه والزراعة

الفضلي: القيادة حريصة على دعم استراتيجيات البيئة والمياه والزراعة
الفضلي: القيادة حريصة على دعم استراتيجيات البيئة والمياه والزراعة

تفقد وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي، يومي (السبت والأحد) عددا من مشاريع منظومة البيئة والمياه والزراعة في منطقة جازان، واطلع على سير الخدمات التي تقدمها المنظومة للمستفيدين في المنطقة.

وتأتي الزيارة للاطلاع على المشاريع التي تطلقها الوزارة حالياً في المنطقة، ضمن الخطة الخمسية لمشاريع منظومة البيئة والمياه والزراعة في مناطق المملكة كافة، التي تهدف إلى تعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة، وتعزيز مصادر المياه وتأمينها بكميات موثوقة وبجودة عالية، وتوسيع شبكات الصرف الصحي ومعالجتها ورفع الضرر البيئي عن المنطقة، وصولاً إلى تحقيق الاستدامة المائية والبيئية، وتعزيز الغطاء النباتي وفق أهداف رؤية المملكة 2030. وشملت الجولة الاطلاع على خدمات محطة المعالجة ببيش على الطريق الساحلي، ومحطة التنقية بسد وادي جازان.

وشهد توقيع اتفاقية بين الوزارة والمزارعين لتعزيز وتنمية قدرات المزارعين على إنتاج تقاوي عالية الجودة من الأصناف المحلية ذات الميز النسبية في منطقة جازان.

كما زار الوزير الفضلي مهرجان البن في الحائر، و«مهرجان عسل جازان السابع»، الذي تنظمه محافظة العيدابي بساحة المركز الحضاري في المحافظة وتضمن مشاركة 50 نحالاً، يعرضون مختلف أنواع العسل الذي تشتهر المنطقة بإنتاجه، إضافة إلى تفقده أعمال مركز الأبحاث الزراعية في جازان، حيث اطلع على بعض التجارب التي ينفذها المركز.

وفي ختام جولته التقى المواطنين في مقر فرع الوزارة، واستمع إلى مطالبهم وآرائهم في الخدمات التي تقدمها المنظومة، وأكد لهم حرص القيادة على بذل كل ما فيه مصلحة الوطن والمواطن وبما يدعم استراتيجيات قطاعات البيئة والمياه والزراعة وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وفي سياق آخر، أكدت وزارة البيئة والمياه والزراعة أنه تمت زيادة النسبة المخصصة للمستثمرين السعوديين في الخارج من مشتريات المملكة من القمح إلى (20%) بدلاً من نسبة (10%) بداية من العام المالي (1443 / 1444هـ).

وأوضحت الوزارة أن هذه الخطوة تاتي في إطار جهود المملكة لتحقيق الأمن الغذائي، وتنفيذاً للأمر السامي الكريم رقم 24395 بتاريخ 17 /4/ 1443هـ. وفي هذا الإطار دعت الوزارة الشركات السعودية المستثمرة في الخارج للاطلاع على ضوابط قبول تسجيل الشركات والمستثمرين ضمن الشركات المؤهلة لتوريد القمح للمؤسسة العامة للحبوب، من خلال موقعي «الوزارة»، والمؤسسة العامة للحبوب، والتواصل مع الإدارة العامة للتعاون الدولي والاستثمار الزراعي في الخارج بوزارة البيئة والمياه والزراعة بالرياض؛ لتسجيل شركاتهم رسمياً وتقديم البيانات والمستندات المطلوبة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى أكثر من 500 ألف مصلٍّ في ليلة 30 رمضان بالمسجد النبوي