أخبار عاجلة

«طيران أديل» يطلق أولى رحلاته إلى القاهرة

«طيران أديل» يطلق أولى رحلاته إلى القاهرة
«طيران أديل» يطلق أولى رحلاته إلى القاهرة

 أطلق «طيران أديل»، الشركة الأكثر صعودًا في صناعة الطيران بمنطقة الشرق الأوسط، اليوم الخميس 6 يناير 2022 أولى رحلاته إلى المنتظمة إلى مطار القاهرة بجمهورية مصر العربية انطلاقًا من العاصمة الحبيبة الرياض، وذلك بعد أن أتمت كل الاستعدادات الميدانية بمطار الملك خالد الدولي ومطار القاهرة الدولي من خلال توفير الكوادر البشرية المؤهلة والإمكانات التقنية والمعدات اللازمة لتقديم جميع الخدمات للمسافرين.

وقد أقيم حفل بهذه المناسبة في داخل صالة المغادرة بمطار الملك خالد الدولي بالرياض والمقام أمام بوابة الصعود للطائرة في الصالة الدولية رقم 2، بحضور مدير التسويق بطيران أديل الأستاذ سهيل الغامدي، والسيد جايكوب تونشي مدير ادارة تطوير عمليات الطيران بشركة مطارات الرياض من شركة مطارات الرياض، إضافة إلى عدد من مسؤولي ومنسوبي المطار وكوكبة من الإعلاميين، كما شارك معهم الركاب المسافرين على متن الرحلة. 

وبهذه المناسبة صرح نائب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية وخدمات العملاء بطيران أديل الأستاذ أحمد بن عبدالكريم البراهيم بأن إضافة محطة (القاهرة) يأتي ضمن سعي الشركة لتحقيق مستهدفات الرؤية 2030 واستراتيجية الطيران المدني من خلال ربط المملكة مع العالم الخارجي برحلات اقتصادية جوية تقدم خيارات سفر متنوعة وبأسعار تنافسية وبهدف مواكبة النمو بسوق صناعة النقل الجوي بالمملكة والمنطقة بشكل عام. 

وأوضح البراهيم، أن إطلاق الوجهة الجديدة إلى القاهرة سيسهم في تعزيز أواصر العلاقات الأخوية بين أبناء البلدين الشقيقين، إضافة إلى تقوية روابط التعاون بينهما في مجالات عدة منها الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياحية، مفيدًا بأن القاهرة تُعد الوجهة الدولية الثالثة للشركة، وستكون انطلاقًا من العاصمة الرياض بواقع رحلتين يوميًا في الاتجاهين كمرحلة أولى، كما ستضاف إلى المحطتين الدوليتين اللتين تم افتتاحهما خلال العام الماضي وهما (دبي والكويت)، ليرتفع بذلك عدد المحطات الداخلية والدولية على شبكتها المتنامية إلى 16 محطة. 

وبيّن البراهيم أن شبكة رحلات «طيران أديل» الداخلية والدولية تشهد توسعًا الأمر الذي سينعكس إيجابيًا في توفير مزيد من السعة المقعدية وبأسعار مناسبة للوجهة الجديدة من الرياض ابتداء من 399 ريالًا، ومن القاهرة ابتداء من 1,999 جنيه، مؤكدًا أن هذا التوسع سيسهم في خدمة المواطنين والمقيمين والزوار الراغبين في السفر وأيضًا الزائرين الى المملكة بهدف السياحة أو الحج والعمرة. 

وتابع قوله: «سعداء بتوسع شبكتنا ووصولنا إلى القاهرة هذه المدينة التي تعد من الوجهات الأكثر جاذبية للعرب والخليجيين؛ حيث أصبح اليوم بإمكان عملائنا الوصول إلى هذه الوجهة وقضاء عطلة مثالية بأقل الأسعار عن طريق الحجز في وقت مبكر على flyadeal.com».

بدوره هنأ السيد جايكوب تونشي، «طيران أديل» على نجاح تشغيل الرحلة الجديدة الى القاهرة، عادًا ذلك بالخطوة الإيجابية، مشيدًا في نفس الوقت بجهود جميع العاملين بمطار الملك خالد الدولي في هذا الصدد من خلال تقديم المساندة والدعم اللازم، مؤكدًا أن الوجهة الجديدة ستسهم في تعزيز جانب المنافسة بين كل الشركات، متمنيًا للشركة وجميع منسوبيها التوفيق والسداد.

بعد ذلك تم تقطيع تورتة بهذه المناسبة، كما تم تبادل الهدايا التذكارية، والتقاط الصور التذكارية، ومن ثم غادرت الطائرة مطار الملك خالد الدولي بالرياض بالرحلة رقم (F615)؛ حيث ودع منسوبو طيران أديل المسافرين المحملين برسائل محبة وعبارات تفاؤل وباقات أمل بأن يديم على هذين البلدين الشقيقين الرخاء الدائم والأمن والأمان والتطور المستمر.  
تجدر الإشارة إلى أن تدشين طيران أديل لأولى رحلاته الدولية إلى القاهرة يتزامن مع تحقيق الشركة إنجازًا لأول مرة في تاريخها يتمثل في وصول إجمالي عدد رحلاتها اليومية إلى 104 رحلات، وهو رقم غير مسبوق في حجم عملياتها التشغيلية، الأمر الذي يؤكد أن الشركة تسير في الطريق الصحيح وتمضي قدمًا وبثقة في تنفيذ خطتها الاستراتيجية الموضوعة لبناء وتطوير وتوسيع شبكة رحلاتها الداخلية والإقليمية.  

كما حققت مع نهاية عام العديد من الإنجازات الكبيرة والغير مسبوقة، من أبرزها نقل ما يقارب من 13 مليون مسافر على متن أكثر من 90 ألف رحلة وذلك منذ بداية انطلاقها قبل 4 سنوات، لافتًا إلى أن الشركة استلمت خلال عام 2021، 6 طائرات جديدة من شركة إيرباص؛ ليرتفع بذلك عدد أسطول طائرات الشركة إلى 18 طائرة حديثة من طرازي إيرباص 320 سيو ونيو. إضافة لاهتمام «طيران أديل» بشكل كبير بالتكنولوجيا الرقمية والتجارة الإلكترونية؛ حيث أحرزت الشركة في هذا الصدد جائزة الشرق الأوسط للتميز التكنولوجي لعام 2021 عن فئة أفضل خطوط طيران في التجارة الإلكترونية، وذلك نتيجة لاعتمادها على توظيف الابتكار والإبداع في مجال الحلول الذكية التي تتماشى مع أهداف التحول الرقمي لرؤية المملكة 2030.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى أكثر من 500 ألف مصلٍّ في ليلة 30 رمضان بالمسجد النبوي