أخبار عاجلة
أخبار نادى الزمالك اليوم الإثنين 24 يناير 2022 -

المسند: درجة الحرارة في الرياض خلال يناير قد تصل 5

المسند: درجة الحرارة في الرياض خلال يناير قد تصل 5
المسند: درجة الحرارة في الرياض خلال يناير قد تصل 5

كشف أستاذ المناخ سابقًا في جامعة القصيم الدكتور عبدالله المسند عن درجة الحرارة المتوقعة في الرياض خلال شهر يناير.

درجة الحرارة في الرياض

وقال المسند: عادة متوسط درجة الحرارة العظمى (الظهر) تبلغ نحو 21 درجة مئوية، ونادراً ما تنخفض إلى أقل من 15م، أو تتجاوز 27م، في حين يكون متوسط درجات الحرارة الصغرى (قُبيل الفجر) تقريباً 10م، ونادراً ما تنخفض عن 5م أو تتجاوز 14م .

توقعات الأرصاد اليوم 

وتابع المسند :متوقع اليوم أن تضعف الحالة وتنحصر الأمطار على أجزاء محدودة من الربع الخالي، وجنوبي منطقة الرياض، عسير، جازان والحدود الشمالية.

وأوضح أن الحالة بدأت الثلاثاء الماضي واستمرت لأسبوع، وقد تنتهي على معظم المناطق بعد غد، وفي الأفق تلوح حالة مطرية جديدة قد تبدأ الأحد المقبل.

وكان المركز الوطني توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – أن يطرأ انخفاض في درجات الحرارة على معظم مناطق المملكة في حين يستمر هطول الأمطار الرعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد.

وتشمل الحالة أجزاء من منطقتي جازان وعسير ومناطق (نجران، صحراء الربع الخالي، سكاكا، الحدود الشمالية والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية , كما يتوقع تكون الضباب على أجزاء من شرق ووسط وشمال المملكة وكذلك على مرتفعات جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة في ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر, لا يستبعد تساقط الثلوج على مرتفعات تبوك (علقان، جبل اللوز، الزيته).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق شقيق مفقودة وادي شواص يروي لحظاتها الأخيرة
التالى بعروض ضوئية وألعاب نارية.. الرياض تستقبل عام 2022