أخبار عاجلة
أسعار الدولار اليوم الجمعة فى مصر -
#وظائف شاغرة للجنسين في جامعة الملك عبدالله -

أمطار الرياض تُزين العاصمة .. زينة ويعشقها المطر

شهدت العاصمة الرياض، اليوم الأحد، هطول أمطار خفيفة، ولا تزال السماء ملبدة بالغيوم، ومهيأة لتساقط مزيد من الأمطار.

أمطار الرياض تُزين العاصمة .. زينة ويعشقها المطر - المواطن

مغردون يتغنون بأمطار الرياض

ووثّق مغردون على صفحاتهم الشخصية بمواقع التواصل صورًا لسماء العاصمة، وهي ملبدة بالغيوم، وآثار مياه الأمطار بالشوارع وجريان المياه وسط الأودية وتدفق عدد من الشلالات، الأمر الذي أظهر جمال الطبيعة في عدد من المناطق خاصة وجود شلالات وبحيرات قصدها بعض المواطنين والمقيمين للتنزه والاستمتاع بها.

كما نشر آخرون صورًا لسماء العاصمة الرياض وهي ملبدة بالغيوم مع ضعف في مستوى الرؤية، وقال فيصل بن عبدالله بن رشود: هو بس الرياض لا جاها مطر تزين؟ ولا هي زينة ويعشقها المطر؟ فيما قالت “عذب اللمى” : “لبيه يا ريح المطر والسما غيم ولبيه يا صوت الرعد عقب غيبة”.

 

أمطار الرياض تُزين العاصمة .. زينة ويعشقها المطر - المواطن

طقس اليوم

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم استمرار هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد وتكوّن الضباب على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، الباحة، الرياض، القصيم، الشرقية، عسير، جازان، المدينة المنورة، حائل، الحدود الشمالية والجوف، تسبق بنشاط في الرياح السطحية كذلك على منطقة تبوك حيث لا يستبعد تساقط الثلوج على مرتفعاتها في علقان وجبل اللوز والزيتة.

حركة الرياح

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية على الجزأين الشمالي والأوسط بسرعة 25-45 كم/ساعة وجنوبية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 25-50 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف قد يصل إلى ثلاثة أمتار، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شرقية إلى جنوبية شرقية تتحول تدريجيًا إلى جنوبية بسرعة 25-50 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين قد يصل إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق 4400 مقعد و43 فصلًا ذكيًا لاستقبال طلاب الابتدائي بمكة
التالى بعروض ضوئية وألعاب نارية.. الرياض تستقبل عام 2022