أخبار عاجلة
مُهمَّة مونديالية -

تمديد خدمة «المسح الصناعي» بالمملكة حتى 15 يناير

تمديد خدمة «المسح الصناعي» بالمملكة حتى 15 يناير
تمديد خدمة «المسح الصناعي» بالمملكة حتى 15 يناير

قال المتحدث الرسمي لوزارة الصناعة والثروة المعدنية، جراح الجراح، إن الوزارة قررت تمديد خدمة «المسح الصناعي» حتى 15 يناير المقبل.

وذكر الجراح في تغريدة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: تجاوبًا مع تفاعل شركائنا في القطاع الصناعي مع الإجراء الإلكتروني لتحديث وجمع البيانات الصناعية، تم تمديد خدمة المسح الصناعي حتى 15 يناير المقبل.

وأضاف: نجدد الدعوة لجميع المنشآت الصناعية إلى تحديث البيانات عبر الرابط التالي اضغط هنا.

ودعت وزارة الصناعة والثروة المعدنية 15 ديسمبر الماضي، جميع المنشآت الصناعية إلى تحديث بياناتها عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، مطلقةً بذلك أكبر مسح صناعي، بهدف تعزيز الشفافية في القطاع الصناعي، وتكوين قاعدة بيانات صناعية متينة، تُفيد المستثمر ومتخذ القرار فيما يدعم نمو الصناعة السعودية.

وشددت الوزارة، في بيان لها، على دعوة شركائها في المنشآت الصناعية إلى سرعة تقديم بيانات المصانع بشكل إلكتروني ومباشر، عبر تعبئة نموذج المسح الصناعي إلكترونيًا قبل نهاية شهر ديسمبر 2021م، مبيّنة أن هذا الإجراء سيساعد المنشآت في الاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة، ويضمن عدم توقفها.

وتأتي هذه الخطوة في ظل سعي وزارة الصناعة والثروة المعدنية إلى تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030م، التي في إطارها أنشأت الوزارة المركز الوطني للمعلومات الصناعية والتعدينية، الهادف إلى توفير البيانات والمؤشرات ولوحات المعلومات الصناعية، وتعزيز الشفافية في القطاع الصناعي، إضافة إلى الإسهام في توفير المزيد من الفرص الاستثمارية ورفع نسبة المحتوى المحلي للقطاع الصناعي؛ دعمًا للصناعة الوطنية وحماية المصانع والمنتجات السعودية من الأضرار الخارجية.

اقرأ أيضا

وزارة الثروة المعدنية: 4 أهداف لإطلاق «المسح الصناعي» لجمع وتحديث بيانات المنشآت الصناعية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بعد إغلاقه احترازيًا.. إعادة فتح طريق الهدا في كلا الاتجاهين
التالى بعروض ضوئية وألعاب نارية.. الرياض تستقبل عام 2022