أخبار عاجلة
اليوم.. الفنان هشام سليم يحتفل بعيد ميلاده -
والدة عبدالله الذبياني في ذمة الله -

طالبان: عدم اعتراف المجتمع الدولي بنا له عواقب وخيمة

طالبان: عدم اعتراف المجتمع الدولي بنا له عواقب وخيمة
طالبان: عدم اعتراف المجتمع الدولي بنا له عواقب وخيمة

قال متحدث باسم إمارة أفغانستان الإسلامية، إنعام الله سامانجاني، إن عدم الاعتراف بإمارة أفغانستان الإسلامية، من قبل المجتمع الدولي، سيكون له عواقب وخيمة.

وأضاف: أنهم لا يحتاجون إلى الاعتراف بهم، لكن العالم هو من يحتاج إلى ذلك، وفقا لما ذكرته وكالة «خاما برس» الأفغانية للأنباء اليوم الأحد.

وأكد أن الاعتراف بأفغانستان، ليس لحاجة أفغانستان، لكن حاجة المجتمع الدولي، حيث إن أفغانستان عضو بالمجتمع الدولي والمشاركة السياسية مع أفغانستان ستفيد الجميع. 

وتأتي تصريحات متحدث طالبان، في الوقت الذي لم تعترف فيه أي دولة بعد أفغانستان، بعد حوالي خمسة أشهر الآن من توليها السلطة في البلاد.

والاعتراف بإمارة أفغانستان الإسلامية، هو حاليا القضية الأهم داخل أفغانستان، حيث إن عدم الاعتراف بها يؤثر بالسلب على حياة ملايين الأشخاص.

وتسبب عد الاعتراف في تعثر المعونات المالية في أفغانستان والنظام المصرفي متعطل ومشروعات البناء، علاوة على أن النظام الصحي أصبح هشا وليس هناك أي أنشطة مالية.

ويعتقد الشعب الأفغاني أن الاعتراف بسلطات الأمر الواقع في أفغانستان، سيؤدي إلى عودة الحياة اليومية إلى طبيعتها.  

اقرأ أيضا..

«طالبان» تجدد التزامها بتعليم الفتيات وترغب في التعاون مع هذه الدول

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق «المرور» تطلق خدمة حجز مواعيد تعليم القيادة إلكترونيًا.. وتوضح طريقة تقديم الطلب
التالى بعروض ضوئية وألعاب نارية.. الرياض تستقبل عام 2022