أخبار عاجلة

أهالي «جذم» يطالبون بإنشاء محور «يلملم» لاختصار طريق مكة

أهالي «جذم» يطالبون بإنشاء محور «يلملم» لاختصار طريق مكة
أهالي «جذم» يطالبون بإنشاء محور «يلملم» لاختصار طريق مكة
الليث المحافظة التابعة لمنطقة مكة المكرمة، التي شهدت توسعاً عمرانياً كبيراً، وبها الكثير من المحافظات والمراكز، ومنها مركز جذم الذي يأمل سكانه في إنشاء طريق يلملم الذي يختصر المسافة بشكل كبير بين المركزين.

«عكاظ» استطلعت مطالب سكان جذم، إذ يقول عمرين مفتاح الفهمي، إن مركز جذم يقطنه أكثر من 4000 نسمة ويتميز بتضاريس جبلية وسياحية، وفي حالة إنشاء الطريق بين جذم عن طريق مركز يلملم ومكة المكرمة يصبح أقرب من طريق مكة الليث وآمنا من العواصف الرملية، فالطريق السياحي يمر بعدد من المواقع السياحية والمناظر الخلابة والمواقع الأثرية، وسبق للمواطنين أن تقدموا بطلبات عدة لسفلتة الطريق، ولم يتم تنفيذه، علماً أنه يخدم عدداً من السكان والمدارس والدوائر الحكومية في مركزي يلملم وجذم وهو أمل طال انتظاره، وجميع الأهالي ينتظرون تنفيذ المشروع. ويتفق معه طلال بركي الفهمي، إذ يضيف أن جبل وقر الذي يطل على يلملم وجذم به مقومات سياحية وأثرية والمأمول من هيئة السياحة إنشاء تلفريك يطل على الحصون والمباني الأثرية.

أما حاسن بن محسن الفهمي، فيرى أن أهالي الليث ينتظرون وصول الخدمات والمرافق إلى قراهم وتطوير قطاع خدمات النقل والكهرباء والصحة وقطاع الاتصالات، إذ تمتلك الليث ومراكزها مقومات سياحية جاذبة منها العين الساخنة الغنية بالمياه الكبريتية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مخطط سكني بسيهات ينتظر الخدمات الأساسية
التالى بعروض ضوئية وألعاب نارية.. الرياض تستقبل عام 2022