أخبار عاجلة
خطة رئيس الوزراء الأيرلندى للتعايش مع كورونا -
ولي العهد يبعث تهنئة للشيخ نواف الأحمد -

عام / الهيئة الملكية لمكة والمشاعر المقدسة تعقد ورشة عمل "تحديث المخطط الشامل"

عام / الهيئة الملكية لمكة والمشاعر المقدسة تعقد ورشة عمل "تحديث المخطط الشامل"
عام / الهيئة الملكية لمكة والمشاعر المقدسة تعقد ورشة عمل "تحديث المخطط الشامل"

مكة المكرمة 22 جمادى الآخرة 1442هـ الموافق 4 فبراير 2021م واس
نظمت الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة اليوم , ورشة عمل لمناقشة تحديث المخطط الشامل ، بمشاركة عدد من المطورين والعقاريين والصناعيين ورجال الأعمال والمهتمين بتحديث المخطط الشامل لمكة المكرمة.
وتضمنت ورشة العمل طرح الأفكار وتبادل الآراء و النقاش حول المواضيع المحورية والتي تتعلق بالمخطط الشامل، وتأتي إقامة ورشة العمل ضمن مساعي الهيئة الملكية لتفعيل المشاركة وفتح قنوات التواصل مع قطاع الأعمال إيمانًا منها بأهمية الدور الذي يلعبه هذا القطاع في المشاريع التنموية في مدينة مكة المكرمة.
ويُعد المخطط الشامل مرجعًا مهمًا لتوجيه التنمية على كافة الجوانب، حيث عملت الهيئة الملكية على الاستفادة مما تم إعداده سابقاً من مخططات ودراسات، والاستمرار في تحديثه وتطويره ليتواءم مع رؤية المملكة 2030 والتوجه الاستراتيجي لمدينة مكة المكرمة، وتعزيز التنمية الحضرية، ورفع جودة الخدمات المقدمة للسكان ولضيوف الرحمن من حجاج ومعتمرين.
كما تهدف الهيئة الملكية بحكم صلاحيتها في مدينة مكة المكرمة إلى حوكمة المخطط الشامل بشكل شمولي، وتنفيذه وفقًا للتوجه الإستراتيجي للمدينة، والتي تطمح من خلاله إلى إحداث نقله نوعية على المدى الطويل.
الجدير بالذكر أن الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة أُنشئت بأمر ملكي كريم بتاريخ 17/9/1439هـ، لتحمل على عاتقها مهمة الإرتقاء بالخدمات والأعمال المقدمة في مدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة بما يتناسب مع قدسيتها ومكانتها، ويسهل خدمة ضيوف بيت الله الحرام من حجاج ومعتمرين.
// انتهى //
14:39ت م
0086
2186554.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق سياسي / وزير خارجية الإمارات يبحث هاتفيا مع نظيرته السودانية العلاقات الثنائية
التالى «الجلاكتيكوس الجديد».. ريال مدريد يخطط للتعاقد مع مبابي وهالاند