أخبار عاجلة
محامية تنصب على والدتها المسنة وتبيع شقتها -

«الزكاة والدخل»: تطبيق «توكلنا» شرط أساسي لدخول فروعنا الـ18

«الزكاة والدخل»: تطبيق «توكلنا» شرط أساسي لدخول فروعنا الـ18
«الزكاة والدخل»: تطبيق «توكلنا» شرط أساسي لدخول فروعنا الـ18

مع الإفصاح عن الحالة الصحية للمترددين

ألزمت الهيئة العامة للزكاة والدخل عملاءها ومكلفيها بتفعيل تطبيق «توكلنا»، والإفصاح عن الحالة الصحية عند مراجعة مقراتها في جميع فروعها الـ 18 بمختلف مناطق المملكة، وذلك تطبيقًا للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المُعلن عنها مؤخرًا للحد من ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد – 19) في المملكة.

وأوضحت الهيئة أن كل خدماتها تُقدَّم بشكل إلكتروني لمن رغب بإنجاز خدماته إلكترونيًا، من خلال موقعها (gazt.gov.sa) الذي يقدم أكثر من 90 خدمة إلكترونية، وذلك حرصًا منها على سلامة عملائها.

يُذكر أن الهيئة العامة للزكاة والدخل بدأت يوم الأحد الماضي الموافق الحادي والثلاثين من شهر يناير بإلزام موظفيها بتفعيل تطبيق «توكلنا»، والإفصاح عن الحالة الصحية لهم عند وصولهم لمقرات العمل.

ويعد تطبيق «توكلنا» أحد الإجراءات التي اتبعتها المملكة خلال فترة انتشار الفيروس وفرض حظر التجول، حيث قامت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، بإطلاق تطبيق «توكلنا»؛ لمساندة الجهود الحكومية لمواجهة فيروس كورونا، وذلك لمنسوبي القطاعات الحكومية، ومنسوبي القطاع الخاص، بالإضافة إلى الأفراد، بالتعاون مع وزارة الصحة وعددٍ من الجهات الحكومية خلال فترة المنع المفروضة، ما ساعد في الحد من انتشار فيروس كورونا في المملكة.

وأطلق التطبيق عِدّة خدمات جديدة مهمة تسهم في تحقيق العودة الآمنة، أبرزها توضيح الحالة الصحية لمستخدم التطبيق من خلال الأكواد المُلوَّنة بأعلى درجات الأمان والخصوصيَّة، كما أتاح تطبيق «توكلنا» الإبلاغ عن الأفراد والتجمعات المخالفة للإجراءات الاحترازية المعمول بها.

اقرأ أيضًا:

الديوان العام للمحاسبة يُعلن إطلاق برامجه التدريبية لعام 2021

أمير القصيم يوجه بإلزام الجميع باستخدام «توكلنا» بالمنطقة ومعاقبة منتهكي احترازات كورونا

العاصمة المقدسة.. «توكلنا» جواز دخول الموظفين والمراجعين لمباني الأمانة وبلدياتها

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى قصة محتال نجران.. أوهم موظفات بـ«الصحة» بقدرته على نقلهن وحملهن كفالة قروض