أخبار عاجلة
سياسي / اهتمامات الصحف السودانية -
طائرة من طراز بوينج 777 تهبط اضطراريًا في موسكو -
ما الذي يحدث في حال تناول كميات كبيرة من الملح -

بعد إعلان رئيس «أمازون» التنحي عن منصبه.. الكشف عن ثروة أغنى رجل في العالم

بعد إعلان رئيس «أمازون» التنحي عن منصبه.. الكشف عن ثروة أغنى رجل في العالم
بعد إعلان رئيس «أمازون» التنحي عن منصبه.. الكشف عن ثروة أغنى رجل في العالم

تجاوزت 200 مليار دولار

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس، أنه يعتزم التنحي عن منصبه، والاكتفاء بمنصب رئيس تنفيذي لمجلس الإدارة.

جاء ذلك في رسالة وجهها إلى موظفي الشركة، أمس الثلاثاء؛ حيث كتب أن آندي جاسي سيتولى منصبه السابق، وفقًا لما تناقلته وسائل إعلام أمريكية عدة. 

وكتب بيزوس: بصفتي رئيس مجلس الإدارة، سأظل منخرطًا في مبادرات مهمة في أمازون، سيكون لدي الوقت والطاقة التي أحتاجها للتركيز على صندوق اليوم الأول وصندوق بيزوس إيرث، وشركة بلو أوريجين، وواشنطن بوست، واهتماماتي الأخرى، مضيفًا: لم تكن لديّ يومًا كل هذه الطاقة، الأمر لا يتعلق بالإحالة الذاتية على التقاعد.

جيف بيزوس.. أغنى رجال العالم

يعد الملياردير الأمريكي جيف بيزوس أغنى شخص في التاريخ الحديث، تبلغ ثروته الصافية المقدرة أكثر من 200 مليار دولار؛ ما يجعله أول شخص يمتلك ثروة تقدر بهذا الرقم.

وفي أغسطس الماضي، أصبح جيف بيزوس أول شخص على الإطلاق يتجاوز صافى ثروته 200 مليار دولار، وفقًا لمؤشرى Forbes وBloomberg Billionaires
إذ ارتفع صافى ثروة المؤسس والرئيس التنفيذى لشركة أمازون، أغنى شخص فى العالم بمقدار 4.9 مليار دولار بعد أن ارتفعت أسهم أمازون بنسبة 2%، وفقًا لمجلة فوربس الاقتصادية.

ومنذ بداية عام ، ارتفع سهم أمازون بنسبة 80% تقريبًا، وفقًا لتقرير فوربس، كما بلغ صافى ثروة بيزوس فى الأول من يناير نحو 115 مليار دولار.

وتعد شركة أمازون هى المصدر الرئيس لثروة بيزوس الكبيرة، التي أسسها في عام 1994، واليوم هو الرئيس التنفيذي وأكبر مساهم، مع حصة 16٪ في الشركة، ومع ارتفاع سعر سهم Amazon، تزداد ثروة قادتها.

ويمتلك بيزوس شركة بلو أوريجين لاستكشاف الفضاء وصحيفة واشنطن بوست واستثمارات خاصة أخرى، ومع ذلك، فإن حصته البالغة 11% فى أمازون تشكل أكثر من 90% من ثروته الهائلة، إذ حققت عملاق التجارة الإلكترونية ارتفاعًا كبيرًا فى الطلب على خدماتها وسط جائحة Covid-19.

وليس من المستغرب أن أغنى رجل في البلاد هو أيضًا واحد من أكبر مالكي الأراضي في الولايات المتحدة الأمريكية؛ فهو يمتلك منزلًا مساحته 5.3 فدان في واشنطن تبلغ قيمته 25 مليون دولار، ويعيش بجواره هناك ثاني أغنى شخص في العالم بيل جيتس مؤسس مايكروسوفت.

كما يملك بيزوس منزلًا تبلغ قيمته 23 مليون دولار في واشنطن العاصمة بجوار أوباما وإيفانكا ترامب، علاوة على ذلك، لديه قصر بقيمة 25 مليون دولار في بيفرلي هيلز، وثلاث شقق في مدينة نيويورك، يبلغ مجموع قيمتها 17 مليون دولار.

اقرأ أيضًا:

بعد 27 عامًا.. جيف بيزوس يتنحى عن منصب المدير التنفيذي لأمازون
رسميًّا.. إيلون ماسك يتربع على عرش أثرى أثرياء العالم

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الخطاب الإعلامي.. الأزمة
التالى رئيس أمن الدولة : ندعو الله أن يديم على ولي العهد موفور الصحة والعافية