أخبار عاجلة
حقيقة إقالة جمال بلماضي من تدريب الجزائر -

«منصة مدرستي» تدفع وزيرًا باكستانيًا للتعليق على تجربة السعودية التعليمية

«منصة مدرستي» تدفع وزيرًا باكستانيًا للتعليق على تجربة السعودية التعليمية
«منصة مدرستي» تدفع وزيرًا باكستانيًا للتعليق على تجربة السعودية التعليمية

دفعت تجربة المملكة في مجال التعليم عن بُعد وزير التعليم الاتحادي والتدريب المهني الباكستاني شفقت محمود للإشادة بالإنجازات التي تحققت في هذا المجال.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير الباكستاني والوفد المرافق له اليوم لمقر مدرسة البث الفضائي؛ حيث كان في استقباله وزير التعليم د.حمد بن محمد آل الشيخ.

وثمن الوزير الباكستاني رؤية المملكة 2030 ومستهدفاتها لتطوير التعليم، وانعكاس ذلك في نجاح المملكة عالميًا في التعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعد؛ لضمان استمرار العملية التعليمية خلال الجائحة من دون توقف.

وأشاد الوزير الباكستاني بما وصلت إليه المدرسة في خدمة التعليم عن بُعد بشكل متميز، مثمنًا ما حققه التعليم بالمملكة خلال الجائحة، وتفعيل المنصات الإلكترونية مثل «مدرستي»، والقنوات الفضائية التعليمية، مما يدل على جاهزية التعليم السعودي لاستمرار واستدامة العملية التعليمية رغم تحديات جائحة كورونا.

وأكد  على عمق العلاقة التاريخية الوطيدة بين باكستان والمملكة، معربًا عن تطلعه لتوطيد التعاون بين البلدين الصديقين في ملف التعليم، وكذلك إمكانية الاستفادة من تجربة المملكة في التعليم عن بُعد والتعليم الإلكتروني خلال جائحة كورونا.

وتضمنت الزيارة شرحًا موجزًا عن مدرسة البث الفضائي، قدمه وكيل الوزارة للتعليم العام د.محمد المقبل؛ حيث تم التعريف بالمدرسة وأستوديوهات البث، وآلية تصوير الدروس وتسجيلها، إلى جانب عمليات الإشراف التربوي لمحتواها.

اقرأ أيضا

التعليم ترصد أداء أول أيام الفصل الدراسي الثاني ومستوى الحضور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حمدالله والسومة يقودان تشكيلة الأسبوع بالجولة الـ17
التالى بعروض ضوئية وألعاب نارية.. الرياض تستقبل عام 2022