أخبار عاجلة
الباطن يحرم الهلال من رقم قياسي -

تفاصيل حلبة كورنيش جدة مستضيفة سباق جائزة السعودية لـ الفورمولا

تنطلق اليوم الأحد على حلبة كورنيش جدة منافسات الجولة 21 (ما قبل الأخيرة) من سباق جائزة السعودية الكبرى STC لـ الفورمولا 1، الذي يندرج تحت برنامج “جودة الحياة”، وذلك في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً، بمشاركة 20 متسابقًا يمثلون 10 فرق.

لويس هاميلتون أول المنطلقين على حلبة كورنيش جدة

وسيكون السائق البريطاني لويس هاميلتون أول المنطلقين في النسخة الأولى من سباق جائزة السعودية الكبرى اليوم.

@mbcaction

27 منعطفًا في الحلبة

وتشمل الحلبة، 27 منعطفًا، منها 16 منعطفًا نحو اليسار، و11 أخرى في جهة اليمين، إلى جانب تخصيص 3 مناطق محتملة لتفعيل نظام التخفيض من السحب “دي آر إي”، ويصل طول اللفة الواحدة على الحلبة 6.175 مترًا، ما يجعلُها ثاني أطول حلبة على خارطة الفورمولا 1 بعد حلبة “سبا – فرانكورشان” في بلجيكا.

وستكون حلبة كورنيش جدة هي أسرع حلبة شوارع على مستوى العالم مع متوسط سرعة يصل إلى 252 كيلو مترًا في الساعة، فيما تبلغ السرعة القصوى 322 كيلومترًا في الساعة حتى الوصول إلى المنعطف الأخير، كما تحتوي على 7 مدرجات تم تشييدها، لتمنح المشجعين إطلالة رائعة على السباق.

وكان هاميلتون حقق المركز الأول في نتائج التجارب التأهيلية أمس السبت، متفوقًا على فالتري بوتاس صاحب المركز الثاني، وماكس فيرستابين صاحب المركز الثالث.

ويسعى لويس هاميلتون لتحقيق رقمٍ قياسي عالمي، والمتمثل بالحصول على اللقب للمرة الثامنة، ليصبحَ أول سائق في تاريخ الفورمولا 1 يصلُ إلى هذا الرقم، خاصةً بعد تقليصه الفارق بينه وبين الهولندي ماكس فيرستابين في جولتي البرازيل وقطر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى بعروض ضوئية وألعاب نارية.. الرياض تستقبل عام 2022