أخبار عاجلة
مراجعة شاملة لحاسوب Galaxy Chromebook 2 من سامسونج -
في عيد ميلادها.. ما لاتعرفه عن نسرين أمين -
لابورتا يستهدف 4 صفقات كبرى -

رئيس اللجنة المنظمة للدورة الأولمبية يدلي بتصريحات ضد النساء

رئيس اللجنة المنظمة للدورة الأولمبية يدلي بتصريحات ضد النساء
رئيس اللجنة المنظمة للدورة الأولمبية يدلي بتصريحات ضد النساء

انتقد عدم قدرتهم على التحدث بإيجاز

أدلى يوشيرو موري، رئيس اللجنة المنظمة للدورة الأولمبية بالعاصمة اليابانية طوكيو، اليوم الأربعاء، بتصريحات منحازة ضد المرأة، حين قال إن النساء يجعلن الاجتماعات تستغرق وقتًا طويلًا لعدم قدرتهم على التحدث بايجاز.

ونقلت صحيفة أساهي شيمبون اليابانية عن موري البالغ من العمر 83 عامًا، وهو رئيس وزراء سابق معروف بزلات لسانه في المناسبات العامة، قوله إن اجتماعات مجلس الإدارة التي تضم الكثير من النساء تأخذ وقتًا طويلًا.

وأضاف: عندما ترفع عدد النساء في الهيئة التنفيذية، يواجهن صعوبة في الانتهاء إذا لم يتم تقييد الوقت المخصص لهن إلى حدّ معيّن، وهذا مزعج، فيما أضافت الصحيفة أن بعض أعضاء مجلس الإدارة ردّوا بالضحك على تعليقات موري.

وبينما تحتل اليابان مراكز الصدارة في مجموعة من المؤشرات العالمية، تتخلف باستمرار عن تعزيز المساواة بين الجنسين؛ حيث تحتل المركز 121 من بين 153 دولة بحسب استطلاع حول الفجوة بين الجنسين صادر عام عن المنتدى الاقتصادي العالمي.

وأعلنت اللجنة الأولمبية اليابانية العام الماضي رغبتها بتوظيف 40% من النساء في مجلس الادارة، لكن حتى نوفمبر الماضي، تواجدت خمس نساء فقط من أصل 24 عضوا. ولم تعلق اللجنة المنظمة لطوكيو 2020 على تصريحات موري.

وتتزايد حدّة التكهنات حول إمكانية تأجيل جديد أو إلغاء الألعاب؛ بسبب تداعيات فيروس كورونا، برغم إصرار المنظمين على إقامتها مهما تطوّر الفيروس.

وفي ديسمبر الماضي أجّلت الحكومة اليابانية مشروعًا مقررًا منذ نحو عقدين، يهدف إلى تشغيل ما لا يقلّ عن 30% من النساء في مراكز قيادية مع انتهاء العام 2020.

اقرا ايضا

لقاح لكل رياضي مشارك في الدورة الأولمبية بطوكيو

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق إنتر ميلان يتجاوز أتالانتا.. ويحلق بصدارة الدوري الإيطالي
التالى عام / تحذيرات من تسونامي بعد 3 زلازل قوية قبالة نيوزيلندا