أخبار عاجلة
الباطن يحرم الهلال من رقم قياسي -

وزير الطاقة : لا ننحني إلا لله ولدينا قيادة جعلت رؤوسنا تصل للسماء

وزير الطاقة : لا ننحني إلا لله ولدينا قيادة جعلت رؤوسنا تصل للسماء
وزير الطاقة : لا ننحني إلا لله ولدينا قيادة جعلت رؤوسنا تصل للسماء

أشاد وزير الطاقة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، بطموح شباب وفتيات المملكة مشيرًا إلى أن القيادة السعودية جعلت رؤوس المواطنين والمواطنات تصل إلى عنان السماء.

وزير الطاقة

وزير الطاقة يشيد بطموح الشباب السعودي

وقال الأمير عبدالعزيز بن سلمان خلال كلمته في حفل إطلاق حقل الجافورة للغاز اليوم إن المملكة لديها طاقات من الشباب والشابات ستدفع البلاد للأمام بحكم مخرجات التعليم ومراكز التدريب الجيدة، مشيرًا إلى أنه عندما نصل إلى 2030 سنكتشف أن طموحاتنا كانت متواضعة مقارنة بالإنجازات التي تحققت على أرض الواقع.

وكان الأمير عبد العزيز بن سلمان أكد أن مشروع تطوير حقل الجافورة سيكلف ميزانية الدولة نحو 6 مليارات ريال، فيما ذكر المهندس أمين الناصر الرئيس التنفيذي لشركة “أرامكو السعودية”، أن إنتاجية الحقل قد تصل لملياري قدم مكعب يوميًا من الغاز بحلول 2030، مضيفًا “سنصبح ثالث أكبر منتج عالمي للغاز الطبيعي بنهاية العقد الجاري”.

أهمية حقل الجافورة

ويؤكد المراقبون، أن لتطوير حقل الجافورة أهميةً اقتصاديةً متميزةً، من جوانب عدة، للمملكة. ولكن للجافورة، كذلك، مكانةٌ عزيزةٌ في تاريخ بلادنا الغالية. فخلال شهري شعبان ورمضان من عام 1319هـ، بقي الملك عبدالعزيز، ومن كان معه من رجاله، وهم لا يزيدون على ثلاثةٍ وستين رجلًا، في الأطراف الشمالية من الجافورة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى بعروض ضوئية وألعاب نارية.. الرياض تستقبل عام 2022