أخبار عاجلة
سالكو طريق الأبواء: احمونا من السائبة؟ -
موعد مباراة منتخب مصر و كوت ديفوار بأمم أفريقيا -
جولة فيينا.. صدام أو حوار مباشر ؟ -

متحدث الصحة : الجرعة التنشيطية مهمة مادامت الجائحة مستمرة

متحدث الصحة : الجرعة التنشيطية مهمة مادامت الجائحة مستمرة
متحدث الصحة : الجرعة التنشيطية مهمة مادامت الجائحة مستمرة

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، أن الجرعة التنشيطية، مهمة سواء في وجود المتحور الجديد أو غيره طالما لا تزال الجائحة مستمرة.

وقال العبدالعالي ردًا على سؤال “المواطن” خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم إنه طالما لا تزال الجائحة مستمرة يجب التقيد بتطبيق البروتوكولات والإجراءات الاحترازية.

حالات كورونا الجديدة

وكشفت وزارة الصحة عن تسجيل (24) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، كما أعلنت عن تعافي (32) حالة، كما تم تسجيل حالة وفاة جديدة، ليصل بذلك عدد الوفيات الإجمالي إلى (8833) فيما وصل إجمالي الحالات المؤكدة في السعودية إلى (549695) حالة، تعافى منهم (538856) حالة، بينما وصل عدد الحالات الحرجة إلى (48) حالة فقط.

فعالية لقاحات كورونا

وكانت هيئة الصحة العامة “وقاية” أوضحت في وقت سابق أنه ثبت أن اللقاحات المعتمدة في المملكة ذات فعالية عالية في الحماية من مرض كوفيد-19 ومضاعفاته، حيث كان الأشخاص المحصنون (الذين تم تطعيمهم بجرعتين) أقل عرضة للإصابة بالعدوى والمضاعفات من التنويم والوفاة لا قدر الله، وتشير البيانات المحلية أن 99% من المنومين في العنايات المركزة هم فئة غير مكتملي التحصين.

إتاحة الجرعة التنشيطية 

وكانت وزارة الصحة أتاحت مؤخرًا حجز موعد الجرعة الثالثة من لقاح كورونا للفئة العمرية من (18) عامًا وأكثر، وذلك بعد مضي (6) أشهر على أخذ الجرعة الثانية وأفادت أن حجز الموعد من خلال تطبيق صحتي وتطبيق توكلنا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الهلال يستهدف الفوز الرابع تواليًا
التالى بعروض ضوئية وألعاب نارية.. الرياض تستقبل عام 2022