أخبار عاجلة

بالفيديو.. متحدث الحج والعمرة يوضح ضوابط وآليات إصدار تأشيرات واستقبال المعتمرين

بالفيديو.. متحدث الحج والعمرة يوضح ضوابط وآليات إصدار تأشيرات واستقبال المعتمرين
بالفيديو.. متحدث الحج والعمرة يوضح ضوابط وآليات إصدار تأشيرات واستقبال المعتمرين

أوضح المهندس هشام عبدالمنعم سعيد المتحدث الرسمي لوزارة الحج والعمرة أهم ضوابط وآليات إصدار تأشيرات العمرة التي تمكن من الدخول للمملكة وأداء المناسك.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي للكشف عن مستجدات كورونا أن الشرط الأول والأساس والمحدد الرئيسي لجميع ضيوف الرحمن لإصدارهم تأشيرات العمرة والدخول للمملكة هو أن يكون مستكمل لجرعات اللقاح والتحصين قبل إصدار تأشيرة العمرة وبالتالي يُمكن من دخول المملكة العربية السعودية وأداء المناسك.

أيضا يوجد ضوابط آليات تنفيذية لاستقبال المعتمرين منها:

أولا: يسمح للمعتمرين القادمين من خارج المملكة بتأشيرات عمرة والمحصنين بأحد جرعات اللقاح المعتمدة في المملكة بالقدوم ويمكنوا من أداء الزيارة والعمرة والصلوات حسب التصاريح الممنوحة لهم من تطبيق اعتمرنا، ولا حاجة لتطبيق الحجر المؤسسي على هذه الفئات.

ثانيا: تطبيق إجراءات الحجر المؤسسي لمدة ثلاثة أيام على المعتمرين القادمين من خارج المملكة واستكملوا جرعات اللقاح لكن هذه الجرعات معتمدة من منظمة الصحة العالمية فيحجروا مؤسسيا لثلاثة أيام في مقر إقامتهم في المملكة مع إجراء فحص مخبري "بي سي أر" بعد مضي 48 ساعة من فترة بدء الحجر المؤسسي وفي حال ظهور النتيجة السلبية للفحص المخبري يمكنوا من أداء مناسك العمرة.

اقرأ أيضا:

«الدفاع المدني» يحذر من إشعال النار للتدفئة أو الطبخ وترك بقايا الجمر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق نائب أمير حائل يزور مخيم المتسابقين في رالي داكار السعودية 2022
التالى بعروض ضوئية وألعاب نارية.. الرياض تستقبل عام 2022