أخبار عاجلة
الإمارات تطلق ورقة نقدية جديدة لأول مرة في البلاد -
5 حيل بفيس بوك لم تجربها من قبل.. "تغيير الخط" ضمنها -

الهلال وبوهانج.. حقائق وأرقام قبل موقعة نهائي دوري أبطال آسيا

الهلال وبوهانج.. حقائق وأرقام قبل موقعة نهائي دوري أبطال آسيا
الهلال وبوهانج.. حقائق وأرقام قبل موقعة نهائي دوري أبطال آسيا

تكتب مواجهة الهلال وبوهانج ستيلرز، المقرر يوم الثلاثاء المقبل، على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض، في نهائي دوري أبطال آسيا ، صفحة جديدة في تاريخ المواعيد الكروية القارية المثيرة بين أندية السعودية وكوريا الجنوبية، والتي تمثل محطات مفصلية في مسيرة المسابقة الأغلى في القارة الصفراء.

وفرض الهلال موعدًا ثقيلًا أمام الضيف القادم من كوريا الجنوبية، في مهمة معانقة الكأس الغالية، وذلك بعدما نجح «الزعيم» في تجاوز عقبة الجار اللدود النصر بهدفين مقابل هدف، في «ديربي» الرياض الكبير الذي جرى الشهر الماضي، على ملعب «مرسول بارك».

وتحمل موقعة الرياض فرصة سانحة لفك الارتباط على زعامة القارة الصفراء، بعدما نجح بوهانج في حصد اللقب في ثلاث مناسبات سابقة أعوام 1997، 1998، 2009، وهو نفس رصيد الهلال، الذي عانق المجد الآسيوي أعوام 1992، 2000، 2019.

وترصد صحيفة «عاجل» أبرز الحقائق والأرقام قبل مواجهة نهائي دوري أبطال آسيا بين الهلال وبوهانج ستيلرز:

1- ستكون هذه هي المباراة الأولى بين الهلال وبوهانج ستيلرز في دوري أبطال آسيا.

2- واجه بوهانج ستيلرز مُنافس سعودي مرة واحدة فقط من قبل في دوري أبطال آسيا. كما حدث أيضًا في المباراة النهائية ضد الاتحاد في عام 2009 عندما توج بوهانج ستيلرز بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخه 2-1. سيكون هذا هو الظهور الثاني لفريق بوهانج ستيلرز في نهائي المسابقة بعد عام 2009.

3- يخوض الهلال نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه - الرقم القياسي في البطولة «الفائز في 2019، وصيف 2014 و2017». يمكن أن يصبحوا أول فريق يخسر في نهائي المسابقة ثلاث مرات «تعادل حاليًا مرتين مع فريق العين الإماراتي والجانب الإيراني بيرسيبوليس».

4- خسر الهلال مباراتيه الوحيدتين السابقتين أمام منافس من كوريا الجنوبية دون أن يسجل أي هدف. واجهوا أولسان هيونداي في ربع النهائي ذهابًا وإيابًا في 2012 ، وخسروا 0-1 على أرضهم و0-4 خارج أرضهم.

5- لعبت الفرق الكورية الجنوبية في تسع نهائيات دوري أبطال آسيا سابقًا حيث فازت ستة مرات -أكثر من أي دولة أخرى، حيث شاركت الأندية السعودية في سبع نهائيات لدوري أبطال آسيا ثاني وهو أكبر عدد في أي دولة، وفازت ثلاث مرات.

6- خسر الهلال مباراتين فقط من آخر 16 مباراة له في دوري أبطال آسيا محققا 11  فوزا، وثلاثة تعادل وخسارة مرتين. كما فاز الفريق بخمس مباريات متتالية في مراحل خروج المغلوب من المنافسة لأول مرة في تاريخ النادي. فاز فريقان فقط في المسابقة بأكثر من 6 مباريات خروج المغلوب على التوالي - جوانجتشو موسم 2012-2013، وأولسان هيونداي موسم 2012-2018، حيث فاز كلا الفريقين بسبع مباريات خروج المغلوب متتالية.

7- سجل بوهانج ستيلرز جميع الأهداف من آخر 28 هدفًا في دوري أبطال آسيا من داخل منطقة الجزاء. آخر مرة سجلوا فيها هدفاً من خارج منطقة الجزاء كانت في مارس 2014 ضد بوريرام يونايتد.

8- منذ ظهوره الأول في دوري أبطال آسيا في مارس 2019، سجل بافيتيمبي جوميز للهلال عدد أهداف أكثر من أي لاعب آخر في دوري أبطال آسيا، بعدما أحرز 17 هدفا. بالإضافة إلى ذلك، سجل جوميز عددًا من الأهداف في مراحل خروج المغلوب من المسابقة أكثر من أي لاعب آخر منذ بدايته حيث احرز عشرة أهداف في 11 مباراة بما في ذلك التسجيل في مباراة الإياب النهائية عام 2019 ضد أوراوا ريد دايموندز الياباني.

9- لم يكن لدى بافيتيمبي جوميز سوى لمسة واحدة في منطقة جزاء النصر في مباراة نصف النهائي التي خاضها الهلال ضد منافسيه المحليين - وهو أقل رقم له في أي مباراة في دوري أبطال آسيا.

10- لاعب الهلال سالم الدوسري لعب 70 مباراة في دوري أبطال آسيا. سجل ما مجموعه سبعة أهداف في أول 60 مباراة له في المسابقة. وقد سجل منذ ذلك الحين ستة أهداف في آخر 10 مباريات له في دوري أبطال آسيا. لقد كان مؤثرًا بشكل خاص في المراحل الأخيرة من المسابقة، وشارك بشكل مباشر في تسجيل ثمانية أهداف في آخر ثماني مباريات خروج المغلوب في المسابقة، فأحرز ستة أهداف، وقام بتمريرتين حاسمتين.

11- شارك سالم الدوسري بشكل مباشر في تسجيل أربعة أهداف في آخر ثلاث مباريات له في دوري أبطال آسيا مع الهلال. كما أنه سجل في ثلاث مباريات متتالية في المنافسة لأول مرة في مسيرته.

12- أكمل سالم الدوسري 129 مراوغة ناجحة أكثر من أي لاعب آخر في دوري أبطال آسيا، وذلك في الأرقام والإحصاءات المسجلة منذ عام 2013.

13- سجل أليكس جرانت لاعب بوهانج أول هدف له في دوري أبطال آسيا برأسية في الدقيقة 89 في نصف النهائي ضد أولسان هيونداي.

اقرأ أيضا

الهلال وبوهانج.. حلقة جديدة في مسلسل المنافسة السعودية الكورية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى نيابة عن الملك سلمان.. سعود بن نايف يحضر افتتاح كأس العرب ويلتقي أمير قطر