أخبار عاجلة
حالة الطقس اليوم السبت 27/11/2021 فى مصر -

استمرار اشتعال الحرائق في لبنان وسط أنباء عن عمل تخريبي

استمرار اشتعال الحرائق في لبنان وسط أنباء عن عمل تخريبي
استمرار اشتعال الحرائق في لبنان وسط أنباء عن عمل تخريبي

تشهد العديد من المناطق اللبنانية حرائق كثيرة، بعضها مشتعل منذ أيام، وسط خوف ورعب الأهالي من اقترابها لمنازلهم أو مزارعهم.

واشتعلت أغلب الحرائق في الجنوب اللبناني، ومستمرة منذ السبت الماضي؛ حيث اندلعت النيران في كل من بلدات القصيبة، محيط باريش في قضاء صور، والمنطقة الحرجية بين الزرارية وصير الغربية، وفي وادي العزية والحنية وخراج مجدل زون وجب سويد، وجبال البطم، وطيرفلسيه، وبرج الشمالي، والخرايب، وأرزون، وزبقين، وياطر، وديرقانون النهر، والعزية، وسلعا، وشحور.

وأسفرت الحرائق عن حالات اختناق وإخلاء 7 منازل، كما  تواجدت كوادر وطواقم وزارة الزراعة بعد اتصالات استغاثية من مخاتير وبلديات المنطقة، في حين أفادت قناة «الجديد» بأنه تمت ‏السيطرة على كل النقاط التي اندلعت فيها الحرائق جنوبا.

كما امتدت النيران أمس الأحد، إلى منطقة البقاع الغربي، حيث اندلع حريق داخل الأحراج في خراج بلدة عيتنيت الواقعة قرب بحيرة القرعون، وفي خراج بلدة المزرعة، وسط مناشدات من الأهالي للتدخل كي لا تمتد النيران نحو المناطق السكنية والأراضي الزراعية.

وفي جبل لبنان، اندلع حريق كبير في منطقة بيت مري، وصل إلى تخوم المنازل، وسط تأزم الوضع ونقص في المعدات والموارد المائية، مع مناشدات وحالة من الهلع بين الأهالي، الذين أكدوا أنهم يعتبرون الحريق عملا تخريبيا وليس بسبب عوامل طبيعية.

وواصلت فرق الإطفاء عمليات إخماد الحرائق في العديد من المناطق اللبنانية، وسط صعوبات عديدة بسبب قوة الرياح والأراضي الوعرة.

وأعلنت قيادة الجيش أن طوافتين تابعتين للقوات الجوية، تشاركان في عمليات إخماد الحرائق المندلعة في منطقة بيت مري.

اقرأ أيضا:

دبلوماسي سعودي سابق يكشف عن تعرضه لثلاث محاولات اغتيال في لبنان

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مستشفى الملك فهد بجازان يحصد المركز الأول في إيصال الأدوية لمنازل المرضى
التالى وزير التعليم يشيد بقرارات قادة دول مجموعة الـ20 في تعزيز دور التعليم لاكتساب مهارات سوق العمل