أخبار عاجلة
ترتيب الدوري السعودي -
تعرف على نتائج مباريات الدوري الألماني السبت -

رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه: الحكام حرموا السعودية من الذهب الأولمبي

رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه: الحكام حرموا السعودية من الذهب الأولمبي
رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه: الحكام حرموا السعودية من الذهب الأولمبي

أكد الإسباني أنطونيو سيبينوس، رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه، أنه يعتبر البطل السعودي طارق حامدي فائزا بالميدالية الذهبية وليس الفضية في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو ؛ لأنه كان يستحق حصد الذهب، لولا قرار الحكام الذين حرموه من الذهب.

وقال إن الكفاءات العربية أصبحت ذات تأثير حقيقي على مستوى اللعبة عالميا، بفضل قفزاتها وصعود لاعبيها في سلم التصنيف العالمي، والمنجزات الأولمبية المبهرة. 

وأضاف: «أستطيع القول وبكل ثقة إن منصب رئيس الاتحاد الدولي يمكن أن يشغله العرب بكل كفاءة، نظير خبراتهم وحضورهم ودافعيتهم لاستضافة البطولات بشكل ممتاز». 

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها سيبينوس خلال تكريم الاتحاد العربي للكاراتيه، الأبطال العرب في دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في العاصمة اليابانية طوكيو.

وكان مجلس الاتحاد العربي للكاراتيه، برئاسة الدكتور إبراهيم القناص، قد اعتمد منح أبطال الأولمبياد الوسام الذهبي للاتحاد، وكذلك شهادة الحزام الأسود أعلى من الدرجة المعتمدة للأبطال في اتحاداتهم الوطنية. 

وشمل التكريم، السعودي طارق حامدي الذي حصد الميدالية الفضية لوزن فوق 75 كيلوجراما، المصرية فريال أشرف التي حصلت على الميدالية الذهبية لوزن فوق 61 كيلوجراما، والأردني عبدالرحمن مصاطفة الذي حصل على الميدالية البرونزية لوزن تحت 67 كيلوجراما، والمصرية جيانا لطفي التي حققت الميدالية البرونزية لوزن تحت 61 كيلوجراما. 

كما تم تكريم مدربي الأبطال في الأولمبياد بوسام الاستحقاق الرياضي، وهم المصريان هاني قشطة ومحمد عبدالرجال، والمغربي منير أوفقير مدرب منتخب السعودية، والمصري محمد إبراهيم سالم مدرب الأردن.

كما جرى منح الحكام المشاركين في الأولمبياد وسام الاستحقاق الرياضي، وهم الكويتي منصور السلطان والمغربي الزيتوني مطيوط والمصري هيثم فاروق. 

وأوضح الإماراتي ناصر الرزوقي، رئيس الاتحاد الآسيوي، أن العرب بقوتهم ووحدتهم وتنسيقهم المشترك أصبحوا رقما صعبا في منظومة الكاراتيه، وما يجب عمله هو انتهاز الواقع الإيجابي لمضاعفة رصيد المنجزات والعمل المؤسسي.

اقرأ أيضا

طارق حامدي: بكيت بحرقة.. كنت أستحق ذهبية الكاراتيه

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حالة نادرة.. نجاح عملية ولادة قيصرية لـ5 توائم بمستشفى دلّة نمار
التالى وزير التعليم يشيد بقرارات قادة دول مجموعة الـ20 في تعزيز دور التعليم لاكتساب مهارات سوق العمل