أخبار عاجلة

أبرز 5 منتخبات مُهددة بالغياب عن كأس العالم 2022

أبرز 5 منتخبات مُهددة بالغياب عن كأس العالم 2022
أبرز 5 منتخبات مُهددة بالغياب عن كأس العالم 2022

اقتربت تصفيات كأس العالم 2022 بقطر في جميع القارات من نهايتها، وبات أمر الكشف عن المنتخبات الـ32 المتأهلة لمونديال الدوحة مسألة وقت.

سيضم كأس العالم 13 منتخبًا من أوروبا وخمسة من إفريقيا وخمسة من آسيا (أربعة + الدولة المضيفة قطر) وأربعة من أمريكا الجنوبية وثلاثة من أمريكا الشمالية، بالإضافة إلى المنتخبين المتأهلين لملحق التصفيات عبر القارات.

في الوقت الحالي، تواجه العديد من المنتخبات الكبرى خطر عدم التأهل إلى البطولة التي تقام كل أربع سنوات. 

وترصد صحيفة «عاجل» خمسة منتخبات كبرى مُهددة بخطر فقدان التأهل لكأس العالم 2022:

5- السويد

أعاقت الهزيمة المفاجئة على يد جورجيا الأسبوع الماضي فرص السويد في التأهل لكأس العالم 2022. أدين كل من ألكسندر إيزاك وزلاتان إبراهيموفيتش بتبديد الفرص المذهلة حيث تخلى السويديون عن فرصة الحفاظ على تقدمهم على إسبانيا.

تحتل السويد حاليًا المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 15 نقطة وتستعد لخوض التصفيات. ومع ذلك، فإن مباراتهم الوحيدة المتبقية في المجموعة هي ضد إسبانيا المتصدرة. يتصدر لاروخا حاليا المجموعة الثانية برصيد 16 نقطة. لذا فإن المواجهة بين السويد وإسبانيا يوم الأحد ستكون مواجهة عالية المخاطر.

السويد لديها نجوم من العيار الثقيل أمثال زلاتان إبراهيموفيتش وألكسندر إيزاك وإميل فورسبيرج وفيكتور ليندلوف وغيرهم، وسيكون من المؤسف ألا ينتهي بهم الأمر إلى التأهل لكأس العالم 2022.

4- اليابان

كانت اليابان واحدة من أكثر المنتخبات إثارة للإعجاب في كأس العالم 2018. تأهلوا إلى الأدوار الإقصائية من مجموعة مُعقدة ضمت منتخبات أمثال كولومبيا وبولندا والسنغال.

كما تقدمت اليابان بنتيجة 2-0 في دور الـ16 أمام العملاق الأوروبي بلجيكا. لقد قدموا أداءً ملهمًا لكن هجوم الشياطين الحمر البلجيكيين في آخر 20 دقيقة أوقعهم بعيدًا. وخسرت اليابان المباراة 3-2 حيث سجل ناصر الشاذلي هدف الفوز لبلجيكا في الدقيقة الرابعة من الوقت المُحتسب بدلاً من الضائع.

هناك العديد من الوجوه المعروفة في الجانب الياباني الحالي. تاكومي مينامينو وتاكيهيرو تومياسو ومايا يوشيدا وجونيا إيتو جميعهم لاعبون جيدون حقًا. لكنهم يحتلون حاليًا المركز الثالث في المجموعة الثانية من تصفيات كأس العالم الآسيوية. لذا فهم يطاردون حاليًا المركز الأخير في المباراة الفاصلة.

لا يزال بإمكانهم تغيير هذا الوضع، حيث لديهم ثلاث مباريات مُتبقية. ستواجه اليابان السعودية وأستراليا وفيتنام في مواجهاتها النهائية في تصفيات كأس العالم 2022.

3- ويلز

تحتل ويلز المركز الثاني في المجموعة الخامسة من تصفيات كأس العالم الأوروبية برصيد 14 نقطة من 7 مباريات. وهما الآن في مُنافسة شرسة مع جمهورية التشيك صاحبة المركز الثاني. لكن رجال ريان جيجز لديهم مباراة مؤجلة على جمهورية التشيك.

ولكن هنا يصبح الأمر صعبًا. المباراة النهائية لجمهورية التشيك في التصفيات ستكون ضد إستونيا. في بينما ستلعب ويلز مباراتها الأخيرة ضد بلجيكا.

قد تكون هذه فرصة آرون رامسي وجاريث بيل الأخيرة للعب في كأس العالم. لكن يبدو أن نفس القصة القديمة المتمثلة في كونك فقيرًا تمامًا عندما يتعلق الأمر بالتأهل إلى كأس العالم ستتكرر بالنسبة للويلزيين.

2- سويسرا وإيطاليا

حظيت إيطاليا فرصا في التأهل لكأس العالم بقلق شديد، حيث استقرت على التعادل 1-1 مع سويسرا يوم الجمعة. وأهدر جورجينيو ركلة جزاء، حيث أهدر الأتزوري الفرصة ليُشعل المُنافسة من جديد بينه وبين سويسرا صاحبة المركز الثاني.

إيطاليا وسويسرا متعادلتان حاليا بالنقاط. كلا المنتخبين يملكان 15 نقطة بعد سبع مباريات لكن فارق الأهداف لإيطاليا هو +11 بينما سويسرا +9. سيتواجه رجال روبرتو مانشيني ضد جمهورية أيرلندا في مباراتهم الأخيرة بينما تواجه سويسرا مع بلغاريا.

حققت سويسرا مسيرة رائعة في بطولة أوروبا ، حيث قضت على فرنسا المُرشحة للبطولة في دور الـ16 قبل أن تخسر أمام إسبانيا بركلات الترجيح في ربع النهائي.

1- أوروجواي

أوروجواي هم عمالقة كرة القدم في أمريكا الجنوبية. ستتأهل أربعة منتخبات من أمريكا الجنوبية لكأس العالم لكرة القدم 2022. كل من البرازيل والأرجنتين في حالة جيدة وطريقهم في التصفيات يسير على ما يرام. ويحتل المركزان المتبقيان حاليا كل من الإكوادور وتشيلي.

وتحتل أوروجواي، التي خسرت آخر ثلاث مباريات ولم تحقق أي فوز في آخر أربع مباريات في تصفيات كأس العالم، المركز السادس في جدول الترتيب. لديهم نفس عدد النقاط مثل تشيلي صاحبة المركز الرابع ولكن لديهم فارق أهداف أقل قليلاً.

تحتل كولومبيا حاليًا المركز الخامس بفارق هدف قدره -1. ومع ذلك، لدى أوروجواي مجموعة من المباريات الأسهل نسبيًا كما هي في كلتا الجولتين ضد الأرجنتين والبرازيل.

تشيلي لديها مباريات ضد الأرجنتين والبرازيل. انتهت مباريات كولومبيا ضد السيليساو، لكنهم سيواجهون منتخب الأرجنتين مرة أخرى. لا تزال أمام أوروجواي فرصة لكن لا يمكنهم تحمل أي خسارة جديدة.

سيكون من المؤسف عدم تأهل أوروجواي إلى كأس العالم التي ستكون الأخيرة للويس سواريز وإدينسون كافاني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق «السيادة السوداني» الجديد يؤكد عزمه إجراء انتخابات خلال ثمانية أشهر
التالى وزير التعليم يشيد بقرارات قادة دول مجموعة الـ20 في تعزيز دور التعليم لاكتساب مهارات سوق العمل