أخبار عاجلة
«إنفاذ» يقيم 14 مزاداً في مختلف مناطق المملكة -
أكبر تجمع للسيارات الخارقة في جدة -
باريس: خيبة أمل بعد فشل مفاوضات «نووي إيران» -
مقتل طاقمها.. تحطم مروحية عسكرية عراقية -
«البيئة» تسلم أول تصريح لمخيم سياحي بالباحة -

الموارد البشرية تنظم المؤتمر السعودي الدولي للسلامة والصحة المهنية

الموارد البشرية تنظم المؤتمر السعودي الدولي للسلامة والصحة المهنية
الموارد البشرية تنظم المؤتمر السعودي الدولي للسلامة والصحة المهنية 2021

يرعى معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي “المؤتمر السعودي الدولي للسلامة والصحة المهنية 2021م” الذي تنظمه الوزارة خلال الفترة من 10 – 12 ربيع الثاني 1443هـ، الموافق 15 – 17 نوفمبر 2021م، في فندق هيلتون في العاصمة الرياض.

نشر الثقافة الوقائية

ويعد المؤتمر خطوة مهمة للإسهام في نشر الثقافة الوقائية لدى الأفراد والمنشآت، ورفع مستوى الوعي بأهمية السلامة والصحة المهنية في بيئات العمل، وإتاحة الفرصة لأصحاب العمل والعاملين والجهات المختصة والمهتمين للإفادة من التجارب الدولية والمحلية المشاركة في المؤتمر، وتبادل الخبرات وبناء شبكات التواصل بين الجهات والأفراد المهتمين، وتكوين مبادرات خلاقة ترتقي بعالم الأعمال وتسهم في التقدم الاقتصادي والرفاه.

وستتناول محاور المؤتمر التوجهات الدولية الحديثة لتعزيز مفهوم السلامة والصحة المهنية داخل بيئة العمل، واستخدام التطبيقات والتقنيات الحديثة في تطوير مستويات السلامة والصحة المهنية داخل بيئات العمل، والصحة المهنية والعوامل النفسية وأثرها في سلامة وصحة العاملين، ودور القطاع الخاص وتجاربه في تطوير أنظمة السلامة والصحة المهنية، وإدارة المخاطر من منظور السلامة في أماكن العمل.

تجربة مميزة للمشاركين

كما يقدم المؤتمر تجربة مميزة للمشاركين عبر أجهزة محاكاة السلامة والصحة المهنية، وشاشات عرض لأفلام توعوية تعزز رسائل المؤتمر في السلامة والصحة المهنية، وعروضاً تفاعلية حية، وحلقات نقاش مختصة، ومنصة تفاعلية لزيارة المعرض افتراضياً، والتنقل بين قاعاته وحضور أوراق وورش العمل التي يتحدث فيها خبراء ومختصون من أنحاء العالم.

ويأتي هذا المؤتمر بالشراكة الإستراتيجية مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ضمن دورها الحيوي في تحسين بيئات العمل ومراقبة سلامة العاملين ومواقع العمل، وتأمين إصاباتهم ورعايتهم طبياً، ورفع مستوى سوق العمل وتحقيق بيئات عمل آمنة وجاذبة.
وتعد شركة أرامكو هي الراعي الرئيسي للمؤتمر، حيث تعد إحدى كبرى الشركات السعودية التي تضع إجراءات السلامة والصحة المهنية في أولويات اعتباراتها، وتعد نموذجاً ملهماً في بناء تشريعات وسياسات في غاية الدقة والاحترافية مما ينعكس على زيادة الإنتاجية وتحقيق أرقام قياسية في تفادي إصابات ومخاطر العمل.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مجلس الوزراء يوافق على تعديل لائحة تنظيم المدارس الأهلية
التالى تونس وعمان للمرة الأولى بالبطولات العربية