أخبار عاجلة
حقيقة تقديم الجزائر لشكوى بسبب مباراة مصر -

بعد عبور الأخضر الأولمبي.. تعرف على المتأهلين إلى كأس آسيا

بعد عبور الأخضر الأولمبي.. تعرف على المتأهلين إلى كأس آسيا
بعد عبور الأخضر الأولمبي.. تعرف على المتأهلين إلى كأس آسيا

حجز المنتخب الوطني الأولمبي، اليوم الثلاثاء، بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عامًا، التي تحتضنها أوزبكستان في يونيو المقبل، ليُكمل عقد المنتخبات العربية التي عرفت طريقها إلى البطولة القارية.

وحقق الأخضر الأولمبي فوزًا عريضًا على نظيره البنجالي بثلاثية دون رد، في المباراة التي جرت بينهما، مساء اليوم، على ملعب نادي باختاكور في العاصمة الأوزبكية طشقند، لحساب المجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا.

وصعد الصقور إلى المسابقة القارية بعد حسم وصافة المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، خلف منتخب الكويت صاحب الصدارة بالعلامة الكاملة، بعدما استهل مشوار البطولة بالتعادل أمام نظيره أوزبكستان، مضيف كأس آسيا، بهدفين لكل طرف، قبل أن يخسر أمام الكويت بهدف نظيف، ليستعيد التوازن على حساب نظيره البنجالي.

ويتأهل إلى نهائيات البطولة صاحب المركز الأول من كل مجموعة في المجموعات الـ11، بجانب أفضل 4 منتخبات في المركز الثاني، لينضموا إلى أوزبكستان، ليصل عدد المنتخبات المشاركة في كأس آسيا 2022،إلى 16 منتخبًا.

ونجحت 6 منتخبات عربية في التأهل إلى المسابقة القارية، بعدما حسمت قطر والعراق والإمارات والكويت والأردن بطاقات العبور إلى كأس آسيا من مقعد الصدارة، فيما رجح فارق الأهداف وصول الأخضر إلى البطولة.

وإلى جانب أوزبكستان، البلد المضيف، تشهد البطولة مشاركة كوريا الجنوبية، حامل اللقب، إلى جانب المنتخب السعودي، وصيف النسخة الفائتة، ومنتخبات الأردن، وإيران، والعراق، والإمارات، وماليزيا، والكويت، واليابان، وتركمانستان، وطاجكستان، وتايلاند، وأستراليا، وقطر، وفيتنام.

اقرأ أيضًا:

الأولمبي السعودي يبلغ نهائيات آسيا 2022

الراليات الصحراوية تكتسي باللون الأخضر بعد إنجازات أبطال السعودية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى نيابة عن الملك سلمان.. سعود بن نايف يحضر افتتاح كأس العرب ويلتقي أمير قطر