أخبار عاجلة

خطر داهم.. ابتعد عن وضع هذه الأطعمة في الميكرويف

خطر داهم.. ابتعد عن وضع هذه الأطعمة في الميكرويف
خطر داهم.. ابتعد عن وضع هذه الأطعمة في الميكرويف

أصبحت أفران «الميكرويف» من الأجهزة المنزلية التي لا غنى عنها لدى الغالبية، لقدرتها على تسخين غالبية أنواع الأطعمة والوجبات الجاهزة في دقائق معدودة، لكنها قد تصبح ضارة إذ تم استخدامها بشكل خاطئ.

ولتفادي الأضرار التي يمكن أن تنج عن استخدامه، نصح خبراء الصحة بقائمة من مواد غذائية وغير غذائية لا يجب وضعها داخل «الميكرويف»، أولها  حاويات وأكواب من نوع «ستايروفوم». فهذا النوع من الحاويات والأكواب، رغم جودتها في حفظ الطعام، فإنها لا تصلح لـ«الميكرويف».

كذلك الأكياس الورقية، لا يجب استخدامها لتسخين الطعام داخل «الميكرويف»؛ لأنها تطلق سموم في الطعام، إضافة إلى إمكانية اشتعالها بسهولة.

كما ينصح الخبراء بتفادي استخدام الأكياس وحاويات الطعام البلاستيكية الخفيفة الوزن، لأنها تذوب بسهولة داخل الجهاز، وتطلق غازات سامة تنتقل إلى الطعام، ويمكن أن تتسبب في حريق.

وهناك أكواب السفر المصنوعة من البلاستيك أو الفولاذ المقاوم للصدأ، لا يجب وضعها داخل «الميكرويف».

كما ينصح الخبراء بعدم وضع الأقمشة بغرض تنشيفها داخل «الميكرويف»؛ لأن ذلك سيؤدي إلى تلفها.

وبالنسبة إلى الأطعمة التي لا يجب تسخيها داخل «الميكرويف»، فهناك الفلفل الأسود لأن عند تسخينه يطلق مادة «كابسيسين» الضارة للعين والأنف والرئتين. وهناك أيضًا البيض بقشره، لأن ارتفاع الحرارة يؤدي إلى حبس البخار بين البيضة وقشرتها ما يؤدي إلى انفجارها.

وينصح خبراء الصحة كذلك بعدم وضع اللحوم المجمدة داخل «الميكرويف»؛ لأنها عادة ما تكون سميكة ومن الصعب معرفة أن الحرارة قد وصلت بالفعل إلى الطبقات الداخلية من اللحم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق إنجاز جديد لرونالدو مع مانشستر يونايتد
التالى وزير التعليم يشيد بقرارات قادة دول مجموعة الـ20 في تعزيز دور التعليم لاكتساب مهارات سوق العمل