أخبار عاجلة
الملك سلمان يبعث رسالة خطية لأمير قطر -
السعودية تسجل 35 حالة كورونا جديدة وتعافي 45 -

مباحثات يمنية بريطانية حول أزمة خزان صافر

مباحثات يمنية بريطانية حول أزمة خزان صافر
مباحثات يمنية بريطانية حول أزمة خزان صافر

بحث وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم، مع وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا جيمس كلفرلي، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مجالي المياه والبيئة والدور البريطاني في حل قضية خزان صافر النفطي القائم لتفادي وقوع كارثة إنسانية واقتصادية وبيئية محتملة تؤثر على اليمن ودول المنطقة.

وتطرق وزير المياه والبيئة خلال اللقاء الذي عقد على هامش مشاركته في مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي (كوب ٢٦) المنعقد في مدينة جلاسكو البريطانية، إلى مشاكل البيئة والمياه والأمن الغذائي في اليمن، وكيفية تحقيق الاستفادة القصوى من المساعدات المقدمة لليمن وإعادة تحديد أولويات التدخلات الإنسانية باستخدام المساعدات على نحو يحقق الفائدة المرجوة.

وقال الوزير الشرجبي: إن قضية خزان صافر تعد إحدى التحديات الكبيرة التي يجب أن تتظافر الجهود لمواجهتها وتفادي وقوع كارثة بيئية في البحر الأحمر والتي ستؤدي إلى تداعيات خطيرة على الأحياء البحرية ومعيشة السكان في دول البحر الأحمر، فضلًا عن الخسائر الاقتصادية الكبيرة التي ستصيب الكثير من بلدان العالم وغيرها من التداعيات التي لا تُحمد عقباها.

وأضاف الشرجبي: إن استمرار ميليشيا الحوثي في رفض وصول الفريق الأممي للخزان النفطي صافر لتقييم الأضرار وإجراء الإصلاحات اللازمة له يعد تهديداً بيئياً خطيراً يستدعي إدانة المليشيا والتحرك الفوري لتجنيب اليمن والمنطقة والعالم حدوث كارثة بيئية".. مجددًا حرص الحكومة على تقديم كل التسهيلات اللازمة لتيسير جهود العمل الإنساني والتخفيف من تبعات الكارثة الإنسانية التي تسبب بها الانقلابيون الحوثيون من خلال حربهم العبثية على الشعب اليمني.

اقرأ أيضًا:

وزير إيراني يعترف: الدولة تحتاج 160 مليار دولار لإحياء مشاريع النفط والغاز

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق اختر الجانب الصحيح.. رسالة مهمة من «الصحة» للمواطنين
التالى أكثر من 800 متطوّع ومتطوّعة يشاركون كـ«مارشال الفورمولا 1» في سباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا1 بجدة