أخبار عاجلة

أسطورة مارسيليا يستبعد محمد صلاح من صراع «الكرة الذهبية» لهذا السبب

أسطورة مارسيليا يستبعد محمد صلاح من صراع «الكرة الذهبية» لهذا السبب
أسطورة مارسيليا يستبعد محمد صلاح من صراع «الكرة الذهبية» لهذا السبب

مع بداية العد التنازلي لموعد الكشف عن هوية صاحب الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام ، استبعد الكاميروني جوزيف أنطوان بيل، أسطورة فريق أولمبيك مارسيليا الفرنسي، الدولي المصري محمد صلاح، هداف ليفربول الإنجليزي، من صراع المنافسة على جائزة «البالون دور».

ويعد صلاح أحد أبرز المرشحين على لائحة مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية العريقة، لحصد جائزة أفضل لاعب في العالم، والتي تضم 30 لاعبًا، على رأسهم حامل اللقب البولندي روبرت ليفاندوفسكي، وصاحب الكرات الست ليونيل ميسي، وكريستيانو رونالدو، وكريم بنزيما.

وأوضح أنطوان بيل، الذي سطر بداية مشوار التألق بين جدران نادي المقاولون العرب المصري على غرار محمد صلاح، أن الدولي المصري قدمًا مردودًا استثنائيًا رفقة ليفربول في العام الجاري، إلا أن هداف الريدز يبقى بعيدًا رغم ذلك على الظفر بالكرة الذهبية.

ولفت أسطورة الأسود غير المروضة، في تصريحات عبر شبكة «ESPN»، إلى أن صلاح يعد دون شك أحد أفضل اللاعبين في العالم في الوقت الحالي، بالنظر إلى الأرقام التي حققها مع ليفربول، لكن يجب الاعتراف أن حسابات الكرة الذهبية تبقى معقدة إلى حد كبير.

وأكمل بيل أن صلاح على المستوى الفردي كان حاضرًا بقوة، وصنع الفارق في الكثير من المواعيد الكبرى رفقة ليفربول، لكت يبقى السؤال الذي يتبادر إلى الأذهان عن الحديث عن الكرة الذهبية «أين الإنجازات»، وهو الأمر الذي ينسحب على الجميع ليرجح كفة لاعب على حساب الأخر.

وختم حامي عرين مارسيليا في أواخر الثمانينات، بالتأكيد على أن «مو» لم ينجح في حصد لقب كبير في العام الجاري مع ليفربول سواء على صعيد الدوري الإنجليزي الممتاز، أو دوري أبطال أوروبا، وكذلك الحال بقميص منتخب مصر في أمم أفريقيا، فيما يدخل القائمة كوكبة من النجوم المحملة بالألقاب الكبرى، وهو ما يقلل من حظوظ صلاح في حصد اللقب الذهبي.

ويترقب عشاق كرة القدم حول العالم الكشف عن هوية صاحب «البالون دور»، والتي يزاح عنها الستار يوم 29 نوفمبر في العاصمة الفرنسية باريس، في ظل عدم امتلاك أحد اللاعبين لأفضلية مطلقة، وإن كانت الترشيحات تنحصر في الرباعي؛ ليونيل ميسي بطل كوبا أمريكا وهداف الليجا، وليفاندفسكي، صاحب الحذاء الذهبي وبطل بوندسليجا، وبنزيما، حامل لقب دوري أمم أوروبا، وجورجينيو، بطل يورو ، ودوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضًا:

بعد غياب طويل.. بوليسيتش يقترب من المشاركة مع تشيلسي

بينهم صلاح.. 5 مرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عروض الجمعة السوداء BLACK FRIDAY تستقطب المتسوقين حول العالم
التالى بالفيديو.. تعذر الاتصال بالإسعاف فتوفي أحد المرضى.. معاناة سكان حي بالرياض مع شبكة الاتصالات