أخبار عاجلة

القضاء يلغي قرار منع عائلة مبارك من التصرف في أموالهم

القضاء يلغي قرار منع عائلة مبارك من التصرف في أموالهم
القضاء يلغي قرار منع عائلة مبارك من التصرف في أموالهم
قررت المحكمة الاقتصادية في القاهرة اليوم (الثلاثاء) رفع أمر منع عائلة الرئيس الراحل حسني مبارك من التصرف في الأموال، في القرار الذي كان يشمل نجلي الرئيس الراحل علاء وجمال وأبناءهما وزوجاتهما.

وكانت هيئة الرقابة المالية المصرية تلقت إخطارًا من رئيس إدارة الأموال المتحفظ عليها بتاريخ 3 نوفمبر حول ما أصدره النائب العام بشأن أمر المنع في التصرف رقم 98 لسنة 2020 لكل من علاء مبارك وجمال وزوجته خديجة محمود يحيى الجمال، ونجليه القاصرين فريدة ومحمود.

وشمل منع التصرف أيضًا أموالهم العقارية الشخصية، وذلك بالبيع أو التنازل أو الرهن أو ترتيب أية حقوق شخصية أو عينية عليها، وذلك بجميع البنوك العاملة في مصر.

وفي مارس من العام الحالي، ألغى الاتحاد الأوروبي العقوبات التي فُرضت في عام 2011 على 9 مصريين من بينهم عائلة الرئيس السابق حسني مبارك، على خلفية شبهات بشأن سرقة أموال الدولة.

وذكرت الدول الأعضاء في بيان أنه تم تبني إجراءات تقييدية في البداية عام 2011 وكان هدفها بشكل خاص مساعدة السلطات المصرية على استرداد الأصول المختلسة المملوكة للدولة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى نيابة عن الملك سلمان.. سعود بن نايف يحضر افتتاح كأس العرب ويلتقي أمير قطر