أخبار عاجلة
تفاصيل سباق فورمولا 1 في السعودية -
منتخب مصر يهزم لبنان بهدف أفشة بكأس العرب فى قطر -

«نحن جائعون ولا يساعدنا أحد».. جِدّة أفغانية تعرض أحفادها للبيع لمواجهة الفقر الشديد

«نحن جائعون ولا يساعدنا أحد».. جِدّة أفغانية تعرض أحفادها للبيع لمواجهة الفقر الشديد
«نحن جائعون ولا يساعدنا أحد».. جِدّة أفغانية تعرض أحفادها للبيع لمواجهة الفقر الشديد

عرضت عائلة أفغانية أطفالها للبيع بسبب الفقر الشديد والظروف الصعبة التي باتت تحيط بالأسر في أفغانستان، حيث تزداد الأوضاع سوءا في البلاد منذ استيلاء حركة طالبان على الحكم.

وظهرت جدة أفغانية في مقطع فيديو تعلن عن عرض حفيدتيها للبيع، حيث استنفدت كل الوسائل والطرق لتوفير احتياجاتها الأساسية وإنقاذ الأطفال من الجوع ولم يبق أمامها سوى عرض صغارها للبيع لمواجهة سوء الأوضاع التي كبلت يد الجدة.

الأكثر إيلاما ألا أحد تقدم لشراء أي من الصغار ولم يبق أمام الأسرة سوى الانتظار بين خوفها وجوع الأطفال على أمل أن يتم بيع أحد الأحفاد ليتم إنقاذ باقي الأسرة من صعوبات الحياة التي تحوطهم، خصوصًا مع اقتراب فصل الشتاء.

وتعيش الجدة روحشانا، كمستأجرة مع ولديها، وزوجة ابنها، و6 أحفاد، بينهم 4 بنات، في منزل يفتقر إلى أبسط ضروريات الحياة.

وتقول الجدة: «قبل أسبوع، عرضت حفيدتيّ للبيع لقاء 2200 دولار للكبرى، و1100 دولار للصغرى؛ لكن أحدا لم يقم بشراء أي منهما بعد. نحن جائعون ولم يساعدنا أحد خلال هذه الفترة، حتى أقاربنا لم يساعدونا، كنت أتمنى لو تلقيت المساعدة حتى لا أضطر إلى بيع أحفادي».

وأضافت: «فصل الشتاء بات على الأبواب، يجب أن أبيع حفيدتيّ لشراء الطعام والملابس لأحفادي الآخرين. ليس لدينا حتى المال لدفع إيجار هذا المنزل المتداعي الذي نعيش فيه».

لم تكن حالة الجدة روحشانا هي الأولى من نوعها فقد اضطرت العديد من الأسر الأفغانية للجوء إلى الحل ذاته لمواجهة الحياة التي باتت شبه مستحيلة بعد سيطرة طالبان على الحكم، ففي إحدى القرى غرب البلاد، عمد أب إلى بيع طفلتيه الصغيرتين فريشة البالغة من العمر 6 سنوات وشكرية (سنة ونصف فقط)، كي لا تموت العائلة من الجوع بعدما نزحت بسبب الجفاف.

اقرأ أيضًا:

عائلة أفغانية تبيع بناتها تحت حكم طالبان لهذه الأسباب

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى نيابة عن الملك سلمان.. سعود بن نايف يحضر افتتاح كأس العرب ويلتقي أمير قطر