أخبار عاجلة
حالة الطقس اليوم السبت 27/11/2021 فى مصر -

مسرِّبة أسرار فيسبوك تطالب «زوكربيرج» بالتنحي: إعادة التسمية «بلا معنى»

مسرِّبة أسرار فيسبوك تطالب «زوكربيرج» بالتنحي: إعادة التسمية «بلا معنى»
مسرِّبة أسرار فيسبوك تطالب «زوكربيرج» بالتنحي: إعادة التسمية «بلا معنى»

طالبت فرانسيس هوجن، مسربة أسرار «فيسبوك»، رئيس الشركة مارك زوكربيرج، بالتنحي عن منصبه بدلًا من تخصيص الموارد لتغيير اسم الموقع الأزرق فقط.

وقالت «هوجن»، في تصريحات نقلتها «رويترز»، إن إعادة التسمية ليس له قيمة أو معنى في الوقت الذي تستمر فيه المشاكل الأمنية التي تتجاهلها الشركة، مشيرة إلى الشركة تختار دائما التوسع في مقابل إتقان العمل، بحسب وصفها.

وأضافت: «لن يحدث تغيير في الشركة مادام زوكربيرج هو الرئيس التنفيذي.. يجب أن يترك الفرصة لشخص آخر لتولي القيادة، وقتها ستكون الشركة أقوى، في وجود شخص يركز على الأمان».

كانت مسؤولة المحتوى السابقة في فيسبوك، فرانسيس هوجن، كشفت العديد من المعلومات عن طريق عمل الموقع العملاق، إنها اكتشفت من خلال عملها أن «فيسبوك» تعمل بشكل يضر الصغار، كما يؤذي الديمقراطية.

وأضافت هوجن، خلال جلسة استماع لها في الكونجرس الأمريكي، الشهر الماضي، أن الشركة تأخذ معلومات من العامة ومن الحكومات، وقد ضللت الجمهور حول العديد من المواضيع.

وأشارت هوجن التي سربت خلال الأسبوع الماضي العديد من أسرار عملاق وسائل التواصل الاجتماعي، إلى أن «الشركة العملاقة التي تقدر أرباحها بالمليارات، تعمل في الظل، وغالبا ما تغير قوانين عملها»، مضيفة: «ألا أحد خارج الشركة يدرك مدى خطورتها بالفعل كما يفعل من عمل ضمنها».

وشددت هوجن على أن عملاق مواقع التواصل يختبئ وراء الجدران، ويسعى لضمان ألا يفهم أحد حقيقة نظامه.

أما عن دور مارك زوكربيرج، فقالت إن مؤسس «الموقع الأزرق» يدرك خواطر الخوارزميات التي يستعملها الموقع، وبالتالي لا يمكن أن تجري الأمور دون علمه، مؤكدة أن «فيسبوك كان يعلم بخطر آليه عمله على الأطفال».

اقرأ أيضا

ليلة سقوط «فيسبوك».. مسربة أسراره تدلي بتفاصيل «خطيرة» حول طريقة عمل العملاق الأزرق

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أمير عسير يوجِّه بتوحيد اتجاه السير بعقبة ضلع
التالى بالصور.. تطوير جدة التاريخية يكشف عن عمل فني عمره 40 عامًا.. ووزير الثقافة يتفاعل