أخبار عاجلة

وزارة الصحة تكشف عن أهمية الجرعات التنشيطية في مواجهة فيروس كورونا

وزارة الصحة تكشف عن أهمية الجرعات التنشيطية في مواجهة فيروس كورونا
وزارة الصحة تكشف عن أهمية الجرعات التنشيطية في مواجهة فيروس كورونا

كشفت وزارة الصحة، عن أهمية الجرعات التنشيطية في مواجهة فيروس كورونا، مشيرة إلى أنها تجعل فائدة اللقاحات أقوى، وتساهم في تكوين مناعة عالية.

وقالت وزارة الصحة عبر حسابها الرسمي على موقع «تويتر»: «الجرعتان فعالتان في الحماية ضد الفيروس، ولأن الفيروس لا يزال قائمًا فإن هناك حاجة لجرعة تنشيطية تعزز المناعة الموجودة وتقويها خصوصًا مع وجود المتحورات».

وكان المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، محمد العبدالعالي، قد أكد أن عدد من تلقوا الجرعتين في المملكة بلغ أكثر من 21 مليون شخص، موضحا أن إجمالي عدد جرعات لقاح «كورونا»، المعطاة في المملكة منذ بدء التطعيم حتى أمس، أكثر من 45 مليوناً و700 ألف جرعة من لقاح «كورونا».

وأوضح العالي في تصريحات صحفية له، أن عدد من تلقوا التطعيم بجرعة واحدة بلغ أكثر من 24 مليوناً و200 ألف شخص من سكان المملكة، وصلت نسبتهم 68.4 في المائة.

وعاود منحنى إصابات فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) في كثير من دول العالم للصعود مجدداً، بعد أن شهد انخفاضاً مع حملات التطعيم التي بلغ إعطاؤها 7 مليارات جرعة لقاح عالمياً.

اقرأ أيضًا:

الصحة: ٢١ مليون سعودي تم منحهم جرعتي لقاح كورونا

الصحة: تسجيل 49 إصابة و35 حالة تعافٍ من كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق «البيئة والزراعة» توضح غرامات مخالفة نظام الرفق بالحيوان
التالى طرح تذاكر مباراة الهلال وضمك