شرط غريب يضعه «ماسك» للتبرع بمليارات إلى فقراء العالم

شرط غريب يضعه «ماسك» للتبرع بمليارات إلى فقراء العالم
شرط غريب يضعه «ماسك» للتبرع بمليارات إلى فقراء العالم

صرح إيلون ماسك، أغنى رجل بالعالم، باستعداده التبرع بمليارات من ثروته لفقراء العالم، لكن إذا أثبتت الأمم المتحدة ما سبق وصرح به أحد مسؤوليها أن 2% من ثروته كافية لحل مشكلة الجوع.

وقال ماسك إنه على استعداد بيع أسهم شركة «تسلا» التي يملكها لدعم فقراء العالم، وذلك ردًا على تصريحات المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، ديفيد بيسلي، أن «2% من ثروة أغنى رجل في العالم كافية لإطعام جوعى العالم».

وفي وسط الضغوط الشديدة التي تعرض لها بسبب تصريحات بيسلي، قال ماسك، اليوم الإثنين في سلسلة تغريدات على حسابه بـ«تويتر»: «إذا تمكن برنامج الأغذية العالمية من إثبات كيف ستحل 6 مليارات دولار مشكلة الجوع في العالم، سوف أبيع أسهم شركة تيسلا فورًا وأتبرع بالأموال».

وأضاف أن الإثبات يجب أن يكون على هذه السلسلة من الردود في «تويتر»، مطالبًا الأمم المتحدة بتقديم كشف مفتوح، حتى يرى الجمهور كيف يتم إنفاق الأموال بدقة.

جاء ذلك بعد أن صنفت مجلة «فوربس» الأمريكية ماسك أغنى شخص في التاريخ، بعد تحقيق 41 مليار دولار في أقل من 24 ساعة.

ومن المتوقع أن تصل ثروة ماسك في المستقبل القريب إلى التريليون دولار، ليصبح أول تريليونير في العالم، علما بأن ثروته حاليًا في حدود 300 مليار دولار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى نيابة عن الملك سلمان.. سعود بن نايف يحضر افتتاح كأس العرب ويلتقي أمير قطر