أخبار عاجلة
5 أسباب بعضها خطير لبرودة القدمين في الشتاء -

الرئيس التنفيذي لـ«الصناعات العسكرية» يوضح تفاصيل طائرة حارس الأجواء

الرئيس التنفيذي لـ«الصناعات العسكرية» يوضح تفاصيل طائرة حارس الأجواء
الرئيس التنفيذي لـ«الصناعات العسكرية» يوضح تفاصيل طائرة حارس الأجواء

قال المهندس وليد أبو خالد، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات العسكرية، إننا اليوم لا نتكلم فقط عن تجميع أو تصنيع الطائرات العسكرية بدون طيار، مشيرًا إلى أنه يجرى الآن تصميم كامل وتطوير الطائرات بدون طيار بالسعودية بكوادر وطنية.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات العسكرية، في مقابلة تلفزيونية مع فضائية العربية عبر الأقمار الصناعية، أن طائرة حارس الأجواء هي عبارة عن نظام كامل صًمم وسنفذ ويتم تصنيعه في المملكة العربية السعودية بكوادر وطنية.

وأشار المهندس وليد أبو خالد إلى أن طائرة حارس الأجواء ستكون جزء لا تجزأ من أنظمة منظومة الدفاع العسكرية السعودية.

وأضاف أن الجميع اليوم يعلم مدى أهمية الدور المتزايد للطائرات بدون طيار في الحروب والمعارك وكذلك في تعزيز القدرات الدفاعية، مشيرًا إلى أن الحروب المستقبلية قد تشهد اعتمادًا كليًا على الطائرات دون طيار.

طائرة حارس الأجواء

وكانت الهيئة العامة للصناعات العسكرية قد أعلنت، اليوم الأحد، توقيع عقد تطوير طائرة حارس الأجواء (طائرة بدون طيار) بالكامل داخل المملكة، مع الشركة السعودية للصناعات العسكرية.

أعلنت شركة الإلكترونيات المتقدمة (إحدى شركات الشركة السعودية للصناعات  العسكرية) توقيع اتفاقية لصنع طائرة بدون طيار «درون ( Sky Guard)/ حارس الأجواء».

وتهدف تلك الخطوة إلى بناء قاعدة ابتكارية تقنية رائدة إقليميًا ودوليًا من خلال تطوير وصناعة وتوطين منظومات الطائرات بدون طيار، بواسطة كوادر وطنية.

ووقعت الشركة السعودية للصناعات العسكرية اتفاقية مع مركز الأمير سلطان الدراسات والبحوث الدفاعية للعمل على تطوير الطائرة، التي تعد إحدى نتائج مشاريع البحث والتطوير المتعددة في المركز للوصول إلى منتج وطني يتوافق مع متطلبات الجهات المستفيدة.

وأشارت إلى أن الاتفاقية تهدف إلى بناء قطاع صناعات عسكرية وأمنية موثوق ومستدام، وتحقيق الأهداف الوطنية في توطين 50 بالمائة من تصنيع النظم والتقينات العسكرية والدفاعية.

يشار إلى أن طائرة حارس الأجواء مصممة للعمليات التكتيكية لدعم القوات البرية والجوية والبحرية، ويمكن أن تحلق على ارتفاع (18000) قدم كحد أقصى، كما يمكن تزويدها بكاميرات عالية الدقة، وأنظمة الحرب الإلكترونية.

اقرأ أيضًا:

السعودية تدخل مجال تصنيع الدرون بـ«حارس الأجواء»

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى نيابة عن الملك سلمان.. سعود بن نايف يحضر افتتاح كأس العرب ويلتقي أمير قطر