أخبار عاجلة
العيسى: العالم يستعيد وعيه بحقوق المرأة -

حساب المواطن : لا يتم الإفصاح عن دخل الضمان الاجتماعي

-02-02

حساب المواطن : لا يتم الإفصاح عن دخل الضمان الاجتماعي

شدد على ضرورة الإفصاح في حال وجود دخل إضافي

المواطن - الرياض

العناوين الفرعية

أعاد حساب المواطن التذكير بأنه لا يتم الإفصاح عن دخل الضمان الاجتماعي ضمن مصادر الدخل الخاصة بالمستفيدين في البرنامج.

كما شدد البرنامج على ضرورة الإفصاح في حال وجود دخل إضافي، وفي حال انطبقت على المتقدم شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق سوف يشمله الدعم، موضحًا أنه يمكن معرفة قيمة استحقاق الدعم من خلال الحاسبة التقديرية من هنا.

تفاصيل دعم حساب المواطن لدفعة يناير :

وفي وقت سابق، أودع برنامج حساب المواطن 1.9 مليار ريال مخصص دعم شهر يناير للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الثامنة والثلاثين 10.7 ملايين مستفيد.

وبلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة حوالي 15 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 88 مليار ريال منها 653 مليـون ريال تعويضات عن دفعـات سابقة.

معاشات الضمان الاجتماعي 2

متوسط دعم الأسرة الواحدة :

وقال المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن سلطان القحطاني: إن 78% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1047 ريالاً، فيما بلغ عدد أرباب الأسر أكثر من 2.1 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 92% بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.4 ملايين مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 185 ألف مستفيد، مشكلين 8% من إجمالي المستفيدين الرئيسيين.

وأشار القحطاني إلى أن نسبة أرباب الأسر بلغ 93% أما ربَّات الأسر فقد بلغت نسبتهن 7% بينما بلغت نسبة الإناث المستقلات 43% وشكل الذكـور المستقلين 57%، موضحًا أن 86% من إجمالي المستقلين تحصلوا على الاستحقاق الكامل فيما حصل 14% على الاستحقاق الجزئي والأدنى.

حساب المواطن

شارك الخبر

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق نائب أمير حائل يهنئ خادم الحرمين بنجاح العملية الجراحية لولي العهد وخروجه من المستشفى
التالى عارضة أزياء شهيرة تطالب بايدن بعدم متابعتها على «تويتر»