إيران تتحدى الإدارة الأمريكية وتعلن نصب 696 جهاز طرد مركزي

إيران تتحدى الإدارة الأمريكية وتعلن نصب 696 جهاز طرد مركزي
إيران تتحدى الإدارة الأمريكية وتعلن نصب 696 جهاز طرد مركزي
في تحد واضح للإدارة الأمريكية الجديدة وتصريحات وزير الخارجية أنتوني بلينكن الذي حذر إيران من خطورة الاستمرار في انتهاك التزاماتها النووية، أعلن مندوب إيران الدائم لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية كاظم غريب آبادي اليوم (الثلاثاء) أن بلاده نصبت 696 جهازا للطرد المركزي من جيل IR2M بسعة 4 أضعاف الجيل السابق في منشأة نطنز في أصفهان وسط البلاد، إضافة إلى نصب سلسلتين من جيل IR6 في فوردو، قرب العاصمة طهران.

وقال غريب آبادي عبر «تويتر» إن «هناك المزيد في المستقبل القريب»، مضيفا: «الوكالة الدولية للطاقة الذرية لا تزال قادرة على التحقق وإبلاغ التقدم كما هو مخطط له».

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف قد اقترح في مقابلة مع شبكة «CNN» اليوم أن يتدخل منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل، لعودة منسقة ومتزامنة لإيران والولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي، لكن الإدارة الأمريكية تشدد على أن تعود إيران إلى التزاماتها النووية بالكامل.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق إصابة رئيس ريال مدريد بفايروس كورونا
التالى عام / بلدية أملج تنفذ 300 جولة رقابية خلال شهر يناير