أخبار عاجلة
مايكروسوفت لديها إصدار مستقل جديد من تيمز -
أمازون تقر بأن Appstore لا يعمل عبر أندرويد 12 -

بعد اعتقاله.. «حمدوك» يدعو السودانيين للتمسك بالسلمية والدفاع عن ثورتهم

بعد اعتقاله.. «حمدوك» يدعو السودانيين للتمسك بالسلمية والدفاع عن ثورتهم
بعد اعتقاله.. «حمدوك» يدعو السودانيين للتمسك بالسلمية والدفاع عن ثورتهم

قالت وزارة الإعلام السودانية، إن رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، بعث رسالة من مقر إقامته الجبرية للسوادنيين، طالبهم خلالها بالتمسك بالسلمية واحتلال الشوارع للدفاع عن ثورتهم.

وأكدت وزارة الإعلام، عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، أن قوة من الجيش اعتقلت رئيس الوزراء عبدالله حمدوك، ونقلته إلى مكان مجهول، بعد رفضه إصدار بيان مؤيد للتحركات الأخيرة.

وأوضحت الوزارة، أن القوات العسكرية المشتركة، التي احتجزت رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، داخل منزله، كانت تمارس عليه ضغوطات لإصدار بيان مؤيد.

وشهدت العاصمة السودانية اليوم الإثنين، انتشارًا أمنيًا مكثفًا، وسط انقطاع للإنترنت وخدمات الهاتف بالتزامن مع سلسلة اعتقالات طالت وزراء في الحكومة، وأنباء عن وضع رئيس الوزراء عبد الله حمدوك تحت الإقامة الجبرية.

ودعا تجمع المهنيين السودانيين للخروج للشارع، كما أفاد مصدر إعلامي عن وجود أنباء عن تطويق قوات عسكرية لمطار الخرطوم وفقًا لـ«العربية».

كما ذكر المصدر أن رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، سيعلن حالة الطوارئ ويعلق العمل بالوثيقة الدستورية.

اقرأ أيضا| 

انتشار أمني مكثف في الخرطوم.. وتجمع المهنيين يدعو للخروج للشارع

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق رصد 5 حالات عبث بمهرجان الملك عبد العزيز للإبل.. و«الإدارة» تتخذ قرارًا
التالى نيابة عن الملك سلمان.. سعود بن نايف يحضر افتتاح كأس العرب ويلتقي أمير قطر