أخبار عاجلة

4 أهداف للائحة الفنية لمنظومات الطاقة الشمسية الكهروضوئية الصغيرة

4 أهداف للائحة الفنية لمنظومات الطاقة الشمسية الكهروضوئية الصغيرة
4 أهداف للائحة الفنية لمنظومات الطاقة الشمسية الكهروضوئية الصغيرة

أوضحتها الهيئة السعودية للمواصفات..

أوضحت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، اليوم الثلاثاء، أهداف اللائحة الفنية لمنظومات الطاقة الشمسية الكهروضوئية الصغيرة.

وكتبت المواصفات السعودية، عبر حسابها الإلكتروني الرسمي الموثق من خلال موقع «تويتر»: «تحدد اللائحة الفنية لأنظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية الصغيرة، أهم المتطلبات المتعلقة بمكافحة الحريق والتوافق الكهرومغناطيسي لضمان مطابقتها للمواصفات القياسية السعودية والمحافظة على صحة وسلامة المستهلك والمساهمة في حماية البيئة».

وحددت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، أهداف اللائحة الفنية لمتطلبات السلامة الأساسية لأنظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية الصغيرة وتتمثل في :

- متطلبات مكافحة الحريق.

- متطلبات التوافق الكهرومغناطيسي.

- متطلبات السلامة الكهربائية.

- متطلبات حماية مكونات الأنظمة الكهروضوئية.

وأشارت هيئة المواصفات السعودية، إلى أن مجالات تطبيق اللائحة تنحصر في الوحدات الكهروضوئية الشمسية ومعدات القطع والوصل والتحكم والعاكس الكهربائي الكهروضوئي وأجهزة الحماية البيئية.

وأضافت الهيئة، أن المواصفات السعودية بدأت تطبيق متطلبات اللائحة الفنية لأنظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية الصغيرة، تزامناً مع إعلان وزارة الطاقة.

وكتبت وزارة الطاقة السعودية، عبر حسابها الإلكتروني الرسمي الموثق من خلال موقع «تويتر»: «نطلق اليوم، مع شركائنا في الأجهزة الحكومية، العمل في منظومات الطاقة الشمسية الكهروضوئية الصغيرة، التي تتيح للمستهلك إنتاج الطاقة الكهربائية من المنزل أو المنشأة، والربط الآمن بالشبكة العامة، وتوفير حاسبة لمعرفة الجدوى الاقتصادية، واختيار الشركات المؤهلة».

وكشفت وزارة الطاقة، عن جاهزية العمل بمنظومة الطاقة الشمسية الكهروضوئية الصغيرة بالتعاون مع الجهات الحكومية ممثلة في وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ووزارة التجارة وهيئة تنظيم المياه والكهرباء ومدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة.

وأوضحت الوزارة، أن منظومة الطاقة الشمسية الكهروضوئية الصغيرة تستهدف توفير التشريعات لتحقيق كافة الخيارات للحصول على الطاقة المتجددة ودعم وتشجيع التوطين في جميع مجالات وتخصصات الطاقة المتجددة وتعزيز فرص بناء المحتوى المحلي للمكونات اللازمة لإنتاج الطاقة الشمسية محليًا وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

اقرأ أيضًا:

«الطاقة» و«سدايا» تطلقان مركز الذكاء الاصطناعي للطاقة في الرياض

وزير الطاقة: السعودية ستكون ألمانيا أخرى

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عام / "الشؤون البلدية" تغلق 366 منشأة غذائية في 24066 جولة رقابية لمتابعة تطبيق اشتراطات "كورونا"
التالى فيديو.. ضبط مقيم هندي صوّر رجال الأمن في الرياض والنساء أثناء إيصالهن