أخبار عاجلة

انتشار سلالة متحورة جديدة من فيروس كورونا في روسيا

انتشار سلالة متحورة جديدة من فيروس كورونا في روسيا
انتشار سلالة متحورة جديدة من فيروس كورونا في روسيا

أعلن مدير مركز تطوير طرق جديدة لتشخيص الأمراض، التابع للهيئة الفيدرالية الروسية "كميل خفيزوف"، اليوم الخميس، عن ظهور سلالة جديدة متحورة من فيروس كورونا المستجد في روسيا، وقد تم تسجيل بعض الإصابات بسلالة "ايه واي 4.2" الجديدة .

وأشار خفيزوف إلى أن هناك احتمالا كبيرا لانتشار هذه السلالة الجديدة في روسيا وفي العالم ككل، على نطاق واسع، لافتا إلى أن وتيرة هذه السلالة آخذه في الازدياد، ولكنه استبعد أن تكون هذه السلالة سببا في تواصل واستمرار ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في مختلف البلدان حول العالم.

كما أوضح كميل خفيزوف، أن لقاحات فيروس كورونا المستخدمة في بلاده فعالة، ضد سلالة "ايه واي فور بوينت تو" الجديدة.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد وافق على فرض عطلة رسمية تمتد من يوم الثلاثين من الشهر الجاري، وحتى السابع من شهر نوفمبر المقبل، مدفوعة الأجر، في ظل ارتفاع عدد ضحايا فيروس كورونا إلى مستويات قياسية في البلاد.

ويذكر أن السلطات الصحية الروسية قد سجلت، أمس الأربعاء، 34073 إصابة جديدة في عموم البلاد، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الإصابات منذ بدء الجائحة إلى 8094825 حالة، في وقت تم تسجيل 1028 وفاة.

اقرأ أيضًا

 بالفيديو.. استشاري أمراض معدية يوضّح سبب أخذ جرعة ثالثة من لقاح كورونا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى «عكاظ» تجمع النجوم وذوي الهمم في حفل الإفطار الرمضاني السنوي