«الأموال المحتجزة» تجبر إيران على تحرير طاقم ناقلة النفط الكورية

«الأموال المحتجزة» تجبر إيران على تحرير طاقم ناقلة النفط الكورية
«الأموال المحتجزة» تجبر إيران على تحرير طاقم ناقلة النفط الكورية

وفق المتحدث باسم وزارة الخارجية..

سمحت إيران لأفراد طاقم ناقلة النفط الكورية الجنوبية التي احتجزتها مطلع يناير بمغادرة أراضيها، وفق المتحدث باسم وزارة الخارجية سعيد خطيب زادة؛ حيث قال في بيان أصدره اليوم الثلاثاء: «سُمح لأفراد طاقم الناقلة الكورية الجنوبية.. بمغادرة البلاد».

يأتي هذا بينما كان عضو بارز في البرلمان الإيراني قد قال يوم الجمعة، إن تحرك كوريا الجنوبية للإفراج عن سبعة مليارات دولار إيرانية مجمدة قد يشجع القضاء الإيراني على حل مشكلة احتجاز الناقلة، وفقًا للعربية.

وأجرى نائب وزير خارجية كوريا الجنوبية محادثات في طهران الشهر الماضي حول إطلاق سراح الناقلة «إم. تي. هانكوك كيمي» التي ترفع علم كوريا الجنوبية، واحتجزها الحرس الثوري الإيراني في الرابع من يناير بالقرب من مضيق هرمز الاستراتيجي.

وقال النائب مجتبى ذو النور: «بالرغم من أن احتجاز السفينة الكورية كان بسبب التلوث البيئي.. فإن التحرك الكوري لتسريع إعادة الأموال الإيرانية المحجوبة قد يؤثر على قرار القضاء في حل مشكلة احتجاز السفينة».

ويرتبط تجميد نحو سبعة مليارات دولار من الأموال الإيرانية بالعقوبات الأمريكية التي أعادت واشنطن فرضها على طهران في 2018 بعد أن سحب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الإيراني.

اقرأ أيضًا:

تطورات جديدة في واقعة الناقلة الكورية المحتجزة في إيران

«بلومبرج»: استفزازات إيران تحذير واضح قبل تنصيب بايدن

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.