أخبار عاجلة

استشارية جراحة عيون: داء السكري أحد أهم أسباب فقدان البصر بالمملكة

استشارية جراحة عيون: داء السكري أحد أهم أسباب فقدان البصر بالمملكة
استشارية جراحة عيون: داء السكري أحد أهم أسباب فقدان البصر بالمملكة

قالت د. سلوى الهزاع، كبير الاستشاريين في أمراض وجراحة العيون، إن داء السكري يؤثر بشكل كبير على صحة العيون ويُعد أحد أهم أسباب فقدان البصر في المملكة، مشيرة إلى أنه جاري التجهيز لتنفيذ مبادرة للفحص المبكر على داء السكري بالمملكة.

وأضافت "الهزاع"، في لقاء ببرنامج "صباح السعودية" عبر فضائية "السعودية"، أن داء السكري متفشي بالمملكة والكويت، ومنطقة الشرق الأوسط متصدرة في عدد مرضى داء السكري بنحو 55 مليون مصاب.

وتابعت: "داء السكري يؤثر على جميع أعضاء الجسم، لكن على العين تحديدًا يسبب نزفا بالجسم الزجاجي واحتقان في مركز البصر، لذلك نجد الكثير من المرضى يشكون من فقدان البصر مع أي حركة صعود أو هبوط مفاجئة للرأس".

وأوضحت كبير الاستشاريين في أمراض وجراحة العيون، أن هذه الإصابات غير محددة الأعراض وبالتالي لا يلجأ المريض إلى الطبيب، وهنا تتضح أهمية الوقاية والفحص الدوري.

ووجهت د. سلوى الهزاع، نصيحة للمرضى قائلة: "إذا تم تشخيصك اليوم بمرض السكري، في اليوم التالي اذهب إلى طبيب العيون، حتى لو لم يطلب منك طبيبك مراجعة متخصص في العيون".

 

 

اقرأ أيضا:

تعرف على قائمة الأغذية المفيدة والممنوعة لمرضى السكري

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وضع العلامة على السليمة.. محاكمة طبيب بتر ساق مريض بالخطأ
التالى الأرصاد: موجة باردة وانخفاض ملموس بدرجات الحرارة في 7 مناطق